الحكومة تعتمد نسبة العمالة الأجنبية في عدد من مجالات الاقتصاد الروسي لعام 2020

الحكومة تعتمد نسبة العمالة الأجنبية في عدد من مجالات الاقتصاد الروسي لعام 2020

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2019ء) اعتمدت الحكومة الروسية، اليوم الإثنين، الحصة المسموح بها من عمالة الأجانب في بعض مجالات الاقتصاد الوطني، لعام 2020.

وجاء في قرار للحكومة، نشر على موقعها الرسمي، أنه "في بعض مجالات النشاط الاقتصادي لعام 2020 ، يتم الإبقاء على الحصة المسموح بها للعمال الأجانب كما كانت عليه في عام 2019​​​. القرارات المتخذة ضرورية لتنظيم مشاركة العمالة الأجنبية في أنواع معينة من النشاط الاقتصادي، مع مراعاة الخصائص الإقليمية لسوق العمل وضرورة توظيف المواطنين الروس كأولوية".

ويذكر أنه على وجه الخصوص ، في مجال نشاط نقل الركاب البري والنقل بالشاحنات، تبلغ الحصة المسموح بها 26 بالمئة ، في مجال الرياضة - 25 بالمئة. كما تم الحفاظ على حصة مقبولة في مجال زراعة الخضروات بنسبة 50 بالمئة من إجمالي عدد الموظفين.

(تستمر)

وتمت الإشارة إلى أنه في عام 2020 سيتم توسيع هذه القاعدة لتشمل كامل أراضي روسيا ، بما في ذلك وإقليم بريمورسكي ومقاطعة أستراخان.

وبالإضافة إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالحصة المسموح بها للعمالة في قطاع البناء بنسبة 80 بالمئة من إجمالي عدد الموظفين. ولا ينطبق هذا المعيار على أراضي جمهورية بورياتيا ومقاطعة آمور وموسكو، وفي جمهورية داغستان ستكون الحصة عند مستوى 50 بالمئة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك