أردوغان يناقش مع ترامب في نوفمبر توريد مقاتلات "إف-35"

(@FahadShabbir)

أردوغان يناقش مع ترامب في نوفمبر توريد مقاتلات "إف-35"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2019ء) أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أنه يعتزم مناقشة مسألة توريد مقاتلات "إف-35" الأميركية مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب، خلال زيارته إلى واشنطن في بداية تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال أردوغان للصحفيين: "على الأرجح، سنقوم بزيارة واشنطن في النصف الأول من الشهر القادم، وسنتحدث في صيغة الوفدين ووجها لوجه​​​. ستكون لدينا إمكانية مناقشة الكثير من المسائل والمشاكل بشكل عميق وشامل. توريدات "اف-35" هي إحدى المواضيع. إنها عملية طويلة، وهي تتقدم".

(تستمر)

ويذكر أن مجلس الشيوخ الأميركي اعتمد مشروع قانون يمنع بيع أنقرة مقاتلات من طراز "إف – 35" وأنظمة "باتريوت" للدفاع الجوي وطوافات نقل عسكري، بسبب اعتمادها شراء أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات "إس – 400".

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا وتركيا وقعتا في كانون الأول/ديسمبر عام 2017 في أنقرة، اتفاقية حول قرض لتوريد أنظمة الدفاع الجوي "إس-400"، ووفقاً لبيان صادر عن أمانة صناعة الدفاع التركية، فإن أنقرة ستشتري بطاريتين من هذا النظام الجوي، سيخدمهما موظفون أتراك، كما توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التعاون التكنولوجي في هذا المجال، لتطوير إنتاج أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية في تركيا.

أفكارك وتعليقاتك