تصريحات ترامب حول الرغبة بالتطبيع مع روسيا تتناقض مع الواقع- الكرملين

تصريحات ترامب حول الرغبة بالتطبيع مع روسيا تتناقض مع الواقع- الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حول الرغبة بالتطبيع مع روسيا تتناقض مع الواقع.

وقال بيسكوف للصحفيين: "سمعنا عباراته الشهيرة حول إمكانية التطبيع مع روسيا، لكن لم يتم بعد الكشف عن جوهر جملة "التطبيع مع روسيا"​​​. من غير الواضح ما يعني هذا، لأن واقع علاقتنا، للأسف، يتعارض بشدة مع هذه التصريحات للرئيس ترامب. لسوء الحظ أقول ذلك".

وردا على سؤال حول تقييم الكرملين للانتقادات الصحفية لترامب بشأن موقفه الودي تجاه روسيا، أوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية أنه في الواقع، كان لترامب تصريحات بناءة للغاية فيما يتعلق بالتعاون مع روسيا و"بناء وإصلاح عميق لعلاقاتنا".

(تستمر)

وأشار بيسكوف إلى أن الكرملين لديه تعامل خاص مع المنشورات المختلفة التي تفيد بأن رئيس الولايات المتحدة قال هذه أو غيرها من الكلمات، "لأن هذه المعلومات لا تتعلق بمصادر رسمية"، مضيفاً بأنه يمكن للمحللين والخبراء السياسيين شرح أسباب هذا التناقض مع أقوال ترامب الحقيقية.

وأضاف بأنه في الولايات المتحدة "هناك عمليات معقدة للغاية، ومتناقضة، يحتاج الأميركيون أنفسهم إلى التعامل مع هذا، لدينا ما يكفي من شؤوننا الخاصة".

هذا وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب في وقت سابق، أنه يغب بالتطبيع مع روسيا، مشيراً إلى أن أسباب هذا التقارب أمر عقلاني. وفضلا عن ذلك فإن ترامب يرغب بالتطبيع مع روسيا كونها ذكية، وفقا لما نقلته صحيفة "فزغلاد".

والجدير بالذكر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة وعدد من دول الغرب، تمر الآن بمرحلة صعبة، لم يشهدها العالم منذ انتهاء الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفياتي والمنظومة الاشتراكية قبل أكثر من ربع قرن.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك