القوات الجنوبية تستعيد بلدة الفاخر بمحافظة الضالع جنوب غربي اليمن بهجوم على مواقع الحوثيين

القوات الجنوبية تستعيد بلدة الفاخر بمحافظة الضالع جنوب غربي اليمن بهجوم على مواقع الحوثيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2019ء) حققت القوات اليمنية، اليوم الثلاثاء، تقدماً ميدانياً في مواجهات مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" بمحافظة الضالع جنوب غربي اليمن.

وذكر الناطق باسم القوات الجنوبية المشتركة ماجد الشعيبي، في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، أن القوات الجنوبية المشتركة أحكمت سيطرتها على بلدة الفاخر غرب مديرية قعطبة شمال الضالع عقب هجوم واسع على مواقع "أنصار الله"​​​.

وأضاف الشعيبي أن التقدم الميداني يأتي بعد تمكن تلك القوات من تحرير منطقة الزبيريات وما جاورها، وخاصة موقع الذاري المطل على قرية ذيبان والتقدم صوب مواقع تبة القراميد في باب غلق، لافتاً إلى أن هذه القوات ستتوجه بعد تمكنها من السيطرة على الفاخر إلى تحرير وتأمين مناطق محافظة إب وسط اليمن، المتاخمة للضالع.

(تستمر)

والعملية في الضالع تمثل جانبا من معارك عنيفة تدور على الساحة اليمنية منذ أكثر من أربع سنوات بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

والسبت الماضي أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، عبر موقعه (26 سبتمبر)، مقتل 16 مسلحا من الحوثيين وإصابة 7 آخرين إثر مواجهات اندلعت أثناء محاولة مجموعة من الجماعة، التسلل في وادي الشجيب بقرية الريبي في منطقة حجر غرب مديرية قعطبة (شمال الضالع)".

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة أهمها العاصمة صنعاء.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع  في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك