"لكل المقهورين أجنحة" كتاب جديد يصدر للأديبة المصرية رضوى عاشور بعد 5 سنوات على رحيلها

"لكل المقهورين أجنحة" كتاب جديد يصدر للأديبة المصرية رضوى عاشور بعد 5 سنوات على رحيلها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2019ء) صدر كتاب "لكل المقهورين أجنحة" للأديبة المصرية الراحلة رضوى عاشور، اليوم الثلاثاء، يجمع مقالات لها في النقد والأدب والفلسفة والسياسية، انتقاها وجمعها زوجها ونجلها الشاعران مريد وتميم البرغوثي.

وكتب زوج الراحلة الشاعر مريد البرغوثي في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، اليوم "الكتاب صدر​​​... مبروك يا رضوى".

وصدر الكتاب عن "دار الشروق" المصرية للنشر التي وصفت الكتاب بكونه "استكمالا لدرجات الضوء القادم من شخصية رضوى عاشور، الضوء المطل من اشتباكها مع النظريات النقدية والنقد التطبيقي، والضوء القادم من مساءلتها لتجربتها الروائية، وإعادة تعريفها لا لفن الرواية بل للتاريخ أيضا".

وكان الشاعر مريد البرغوثي أعلن عن الكتاب في أيار/مايو الماضي، حيث كتب عبر موقع فيس بوك "انشغلنا، تميم وأنا، طوال العام في تجميع مقالات رضوى في الأدب والنقد والسياسة والتعليم.

(تستمر)

. اليوم في عيد ميلادها أرسلنا الكتاب لناشر أعمالها دار الشروق بالقاهرة.. عنوان الكتاب لكل المقهورين أجنحة".

ورضوى عاشور (1946- 2014) أستاذة للأدب الإنجليزي بجامعة القاهرة، واحدة من أبرز الكاتبات المصريات المعاصرات، صدر لها العديد من الدراسات والأعمال الروائية، لكنها اشتهرت وتميزت بكتابة الرواية التاريخية.

من أبرز أعمالها رواية الطنطورية، وثلاثية غرناطة، وقطعة من أوروبا، وسراج، وتقارير السيدة راء، وفرج، ورأيت النخل، إلى جانب سيرتها الذاتية التي صدر الجزء الأول منها "أثقل من رضوى" في عام 2013، والجزء الثاني "الصرخة" والذي صدر غير مكتمل، بعد وفاتها في عام 2015.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك