" مرجان" تستعرض فرص الاستثمار برأس الخيمة في معرض ميونخ العقاري

" مرجان" تستعرض فرص الاستثمار برأس الخيمة في معرض ميونخ العقاري

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 اكتوبر 2019ء) استعرضت شركة "مرجان"، المطور الرئيس لعقارات التملك الحر في رأس الخيمة، الفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارة ضمن قطاعات التطوير العقاري والضيافة وذلك خلال مشاركتها الحالية بمعرض ميونخ للعقارات /Expo Real/ الذي يعتبر واحدا من أكبر معارض الاستثمار العقاري في أوروبا.

يجمع المعرض الذي يحتضنه - مركز ميونيخ للمعارض بألمانيا - تحت مظلته أصحاب المصلحة في القطاع من جميع أنحاء العالم إضافة إلى المستثمرين ذوي الملاءة المالية العالية ممن يبحثون عن فرص استثمارية مجزية في قطاع العقارات على مستوى العالم.

وتسلط "مرجان" الضوء خلال المعرض على القيمة الاستثمارية العالية لمشروعها الرئيسي "جزيرة المرجان"، بالإضافة إلى عروض القيمة الهائلة التي توفرها رأس الخيمة للمستثمرين عبر تحقيق إيرادات وعوائد مضمونة.

(تستمر)

وحسب تقديرات القطاع العقاري فإن الاستثمار في رأس الخيمة يوفر للمستثمرين ميزة مضاعفة عبر انخفاض تكاليف التطوير بنسبة تتراوح بين 20 و 25 بالمائة وتحقيق عوائد استثمارية بنحو 15,8 بالمائة في قطاع الضيافة وبين 20 و 30 بالمائة في المشاريع السكنية، فضلا عن ضمان إيرادات سنوية بنسبة 10 بالمائة للإيجارات السكنية.

وتوفر "مرجان" العديد من المزايا للمستثمرين فهي تضمن لهم حق التملك الأجنبي بنسبة 100‪‪ بالمائة وإعادة 100بالمائة من رأس المال والأرباح في الوجهات التابعة لها.

وتشمل قائمة الحوافز الأخرى الإعفاء التام من ضرائب الشركات وضرائب الدخل إضافة إلى عدم فرض قيود على تداول العملات الأجنبية مما يقلل من التكاليف الإضافية وأي حالات من عدم اليقين.

و قال المهندس عبد الله العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة "مرجان": "يشكل معرض ميونخ للعقارات بوابة للمستثمرين الأوروبيين ممن يركزون بشكل متزايد على الاستثمارات العالمية التي تضمن عائدات طويلة الأمد.. ومع سجلنا الحافل باستقطاب المستثمرين الأثرياء من أوروبا ومناطق أخرى من العالم إلى رأس الخيمة، نرى في مشاركتنا بهذا الحدث فرصة مهمة لحفز المزيد من الاستثمارات الأجنبية.. وتعتبر القيمة المضافة التي توفرها مشاريعنا إضافة إلى بيئة العمل المواتية في رأس الخيمة من بين الأفضل على مستوى المنطقة خصوصا بالنسبة لمطوري ومشغلي الفنادق وشركات التطوير العقاري".

وتستعرض "مرجان" الجوانب المتنوعة لمشروع "جزيرة المرجان" أمام زوار المعرض الذين يمثلون جميع شرائح القطاع العقاري العالمي بما في ذلك مالكو ومستثمرو مشاريع الضيافة والعقارات، ومطورو الأصول الجديدة، وممثلو الصناديق السيادية، والمجموعات الفندقية.. و تسلط الشركة الضوء على المزايا الفريدة لإمارة رأس الخيمة.

وتوفر "جزيرة المرجان" حاليا أكثر من 1600 غرفة فندقية من فئة خمس نجوم قيد التشغيل من قبل عدة علامات تجارية مرموقة أمثال "فنادق ريكسوس" و"فنادق ومنتجعات هيلتون" و"آكور للفنادق" إضافة إلى أكثر من ألفي وحدة سكنية تشمل مساكن "باب البحر"، و"باسفيك" من مجموعة "سيليكت".

ويضم المشروع ما يزيد على 1680 غرفة فندقية قيد التطوير من قبل مطورين عالميين بارزين.. فيما انتهت أعمال بناء 110 وحدات سكنية في مشروع Living Bay متعدد الاستخدامات الذي نفذته شركة "يوني استيت" العقارية.. ولا تزال 2400 وحدة فندقية وسكنية ومتعددة الاستخدامات قيد التصميم على أن يكتمل إنجازها بحلول عام 2025.

و من بين المشاريع الفندقية القادمة، تمضي "جزيرة المرجان" وفق الجدول الزمني المقرر لافتتاح فندق "هامبتون من هيلتون" العام المقبل مع اكتمال نحو 40% من أعماله الإنشائية.

ويوفر هذا المنتجع العصري من فئة أربع نجوم - وهو أحد استثمارات "مؤسسة محمد رقيط العقارية" - فرصة حصرية للوصول إلى شاطئ خاص بطول 450 مترا وهو يضم 515 غرفة مترابطة مع العديد من وسائل الراحة عالمية المستوى.

و تقوم شركة "راك أي إم أي هوتيل"، المتخصصة بتطوير وإدارة الفنادق وتتخذ من إمارة رأس الخيمة مقرا لها، بتطوير "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" الذي تبلغ قيمته الإجمالية 543 مليون درهم إماراتي ومن المقرر افتتاحه في عام 2021.

ويضم المنتجع 418 غرفة فندقية بما فيها 295 غرفة، و95 جناحا وغرفة عائلية، و28 شاليها.. فيما أعلنت "مجموعة فنادق بارسيلو" الإسبانية أنها ستشغل في الربع الثالث من عام 2021 فندقا من فئة خمس نجوم في "جزيرة المرجان" يضم 500 غرفة.

تجدر الإشارة إلى أن رأس الخيمة تجاوزت في عام 2018 هدفها المتمثل في استضافة مليون زائر.. وتسعى الإمارة مع استراتيجية الوجهة 2019-2021 إلى استقطاب 1,5 مليون زائر بحلول عام 2021 مؤكدة بذلك إمكاناتها الاستثمارية الكبيرة.

أفكارك وتعليقاتك