رئيس الوزراء الإستوني يشكر العسكريين المشاركين في مهمة حفظ السلام في أفغانستان

رئيس الوزراء الإستوني يشكر العسكريين المشاركين في مهمة حفظ السلام في أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 اكتوبر 2019ء) أعلنت الحكومة الإستونية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإستوني يوري راتاس، وقائد قوة الدفاع الجنرال مارتن هيريم، أطلعا على عمل وحياة الأفراد العسكريين الاستوائيين العاملين كجزء من بعثه الناتو للدعم الحازم في أفغانستان، وقد أعجب راتاس بمهنيتهم.

ونقل المكتب الصحفي للحكومة عن راتاس قوله : "أنني منبهر بالروح المهنية والشجاعة التي تحلى بها ضباط الجيش والشرطة الإستونيون​​​. ولمدة يومين لم نستمع إلا إلى الثناء على تدريب وتفاني الجنود وضباط الشرطة الإستونيين، سواء الذين يخدمون في أفغانستان الآن أو من أسهموا في الأعوام الماضية".

وأشار رئيس الحكومة إلى أن فصيلة المشاة الإستونية توفر غطاء عسكريًا للحلفاء الذين يقومون بتوجيه ومساعدة قوات الأمن الأفغانية.

(تستمر)

وأضاف أنه "وبمساعده الأفغان على الدفاع عن أنفسهم، فأننا نعمل على تحسين وجعل حياة السكان المحليين أكثر أمنا. وهذا أمر مهم ليس فقط بالنسبة لحاضر ومستقبل أفغانستان، ولكن أيضا بالنسبة للمنطقة بأسرها والعالم ".

والجدير بالذكر أنه يعمل في أفغانستان ، حاليا 42 من الأفراد العسكريين الإستونيين وممثل واحد لأداره الشرطة وحرس الحدود. وتشكل فصيلة المشاة الإستونية، التي تعمل في كابول، جزءا من الكتيبة البريطانية، التي تضم سبعة بلدان أخرى بالإضافة إلى إستونيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك