الأمن الفدرالي الروسي يكشف منظمة خيرية تجمع الأموال لتنفيذ أعمال إرهابية في سوريا

الأمن الفدرالي الروسي يكشف منظمة خيرية تجمع الأموال لتنفيذ أعمال إرهابية في سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 اكتوبر 2019ء) كشفت قوات الأمن الروسية عن "منظمة خيرية" تضم أكثر من 100 من مؤيدي تنظيم داعش [المحظور في روسيا]، في عدد من الأقاليم الروسية، قاموا بتحويل أكثر من 90 ألف دولار إلى خارج البلاد لتنظيم أعمال إرهابية في سوريا.

وجاء في بيان مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفدرالي، اليوم الأربعاء: "تم إحباط أنشطة مجموعة من المواطنين الروس في جمهوريات قبردينو-بلقاريا، وكاراتشايفو-تشيركيسكايا، وإنغوشيا، وتتارستان، ومدينتي موسكو وسان بطرسبرغ، وإقليمي كراسنودار وستافروبول، قاموا عن طريق شبكة الإنترنت وتطبيق الشات التابع لـ"تليغرام"، بتنظيم تمويل أنشطة التنظيمين الإرهابيين الدوليين "إمارة القوقاز" و"داعش" المحظورين على الأراضي الروسية"​​​.

(تستمر)

ووفقا لبيانات جهاز الأمن الفدرالي، قام أعضاء المنظمة بجمع أكثر من 6 ملايين روبل روسي [أكثر من 93 ألف دولار] تحت ستار الأعمال الخيرية، ثم قاموا بتحويلها إلى الخارج لتنفيذ أعمال إرهابية في سوريا.

وأشار البيان إلى أن أكثر من مائة مؤيد لفكرة إنشاء "الخلافة العالمية" شاركوا في المنظمة، ومن بينهم مشاركون في الهجوم المسلح عام 2005 على نالتشيك، الذي خطط له شامل باساييف.

وأضاف البيان أنه تم فرض نظام مكافحة الإرهاب من أجل احتجاز المشتبه بهم في قبردينو-بلقاريا.

وأوضح البيان أنه "نتيجة لهذه العملية، تم اعتقال شخصين. وأثناء عملية التفتيش  تم اكتشاف ومصادرة كتب مدرجة على قائمة المواد الفيدرالية للتطرف، و10 هواتف محمولة تحتوي على تعليمات من الإرهابيين، و60 بطاقة مصرفية، ومبلغ نقدي بقيمة 6 آلاف دولار أميركي، وملفات التحويلات المالية المعدة للتحويل إلى الخارج".

هذا وأعلن مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفدرالي الروسي، يوم 23 آب/أغسطس الماضي، أن قواته قامت بدعم قوة من الحرس الجمهوري الروسي في إحباط نشاطات ستة أفراد ينتمون لخلية متطرفة في مدينة كالوغا، كانت تجمع وترسل أموال إلى إرهابيي "داعش" (التنظيم المحظور في روسيا وعدد من الدول)، في سوريا.

وتنشط في بعض أقاليم روسيا، بعض الجماعات الإرهابية، المؤيدة لتنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا والمدرج على قائمة الإرهاب الدولية)، وجماعات دينية متطرفة ذات فكر تكفيري.

أفكارك وتعليقاتك