مؤتمر " ثينك لايت " يناقش تحولات تقنيات الإضاءة منتصف أكتوبر

مؤتمر " ثينك لايت " يناقش تحولات تقنيات الإضاءة منتصف أكتوبر

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 اكتوبر 2019ء) تناقش أجندة مؤتمر "ثينك لايت" عددا من الموضوعات المتعلقة بكفاءة وتأثير تقنيات الإضاءة على الصحة العامة وذلك خلال سلسلة الجلسات الحوارية الممتدة لثلاثة أيام والمصاحبة للدورة الرابعة عشرة لمعرض الشرق الأوسط للإضاءة 2019 الذي تنظمه "ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط" في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

يشارك في المؤتمر أكثر من 50 متحدثا من 13 دولة من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى والشرق الأوسط. لمناقشة مجموعة من المواضيع التي تنسجم مع المحاور الرئيسية الثلاثة للمؤتمر وهي التصميم الاحترافي للإضاءة وفن العمارة وإنترنت الأشياء والإضاءة الذكية وتكنولوجيا الأبنية المتكاملة.

(تستمر)

وقال ديشان إسحاق المدير الأول لمعرض الشرق الأوسط للإضاءة إن المؤتمر يقوم على 3 محاور متصلة مع بعضها في عالمنا اليوم فيما يشهد قطاع الإضاءة مرحلة مفصلية ستعيد رسم ملامحه وتمنحه مكانة جديدة.

وأضاف أن المؤتمر يشمل دورات مكثفة مجانية على مدار ثلاثة أيام يتعرف المندوبون خلالها على أفضل الممارسات الجديدة ودراسات الحالة والمعايير واللوائح والابتكارات التي ستغير طريقة نشاطهم ونمط حياة وتفاعل وعمل الناس.

من جانبه قال الدكتور أمارديب إم. دوجار مؤسس ومدير "لايتينج" للأبحاث والتصميم في الهند إن النمو الهائل للعديد من التقنيات بما في ذلك شبكة الاتصال اللاسلكي وجمع البيانات وظهور تقنيات الـ "لاي فاي" وإنترنت الأشياء يضع تصميم الإضاءة أمام تحول سريع شكلا و مضمونا.

وفي السياق ذاته أشار مارتن كلاسن مؤسس شركة "كلاسن لايتينج ديزاين" بسنغافورة المشارك ضمن محور إنترنت الأشياء والإضاءة الذكية إلى أن القطاع بحاجة ملحة إلى توجهات جديدة ومبتكرة..مؤكدا أن العالم يشهد تغيرات متسارعة فيما يخص تطبيقات الحلول التكنولوجية ويؤثر ذلك على مجال تصميم الإضاءة الذي يمثل نهجا ثوريا يهدف إلى تسهيل تكامل إنترنت الأشياء مع تصميم الإضاءة المعمارية.. وتوقع أن تتحول الإضاءة في المستقبل إلى مفهوم شامل قائم على الاتصالات و البيانات الرقمية ما يتطلب رفد الأسواق أيضا بفئة جديدة من مصممي الإضاءة.

و أضاف أن قيمة سوق الإضاءة العالمية تبلغ اليوم حوالي 6 مليارات دولار أمريكي لذلك يمثل الاتصال أحد مجالات النمو الرئيسية في القطاع..ومن المتوقع أن يصل عدد الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت خلال السنوات الخمس المقبلة إلى حوالي 900 مليون جهاز حول العالم أي بزيادة تبلغ عشرة أضعاف عددها اليوم. وبالتالي ستلعب الإضاءة دورا رئيسيا في هذا الصدد.

أفكارك وتعليقاتك