إيران تطالب تركيا بالوقف الفوري لهجومها العسكري على سوريا- الخارجية

إيران تطالب تركيا بالوقف الفوري لهجومها العسكري على سوريا- الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 اكتوبر 2019ء) أعربت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن قلقها الشديد من العملية العسكرية التركية في الأراضي السورية، مشددة على ضرورة الوقف الفوري للهجوم العسكري التركي على شمال سوريا والانسحاب فوراً من أراضيها.

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، اليوم الخميس :"بينما تعرب وزارة الخارجية الإيرانية عن قلقها الشديد إزاء العمل العسكري التركي داخل الاراضي السورية، تشدد على الوقف الفوري للهجمات وانسحاب القوات التركية من سوريا"، مشيرة الى الحالة الإنسانية الخطيرة التي قدد يتسبب بها هذا العمل التركي والمخاطر التي قد يتعرض لها المدنيون في منطقة النزاع​​​.

وأضافت الخارجية :" إيران تعتبر أن التدخل العسكري لن يبدد مخاوف تركيا من الوضع الأمني عند حدودها الجنوبية بل سوف يسبب هذه العمل العسكري أضراراً مادية وبشرية واسعة النطاق"، مؤكدة معارضة طهران لهذا العمل العسكري.

(تستمر)

وتابع البيان :"إيران أعلنت في السابق وتعيد الإعلان الآن حيث تعتبر أن الوضع الحالي في المنطقة هو نتيجة للتدخلات الأجنبية خاصة من قبل الولايات المتحدة الأميركية ، ومن أجل حل الخلافات تعلت طهران استعدادها للعب أي دور بين دمشق وأنقرة"، مشددة على أن التوترات الحالية لا يمكن حلها إلا من خلال الوسائل السلمية واحترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها، وكذلك اتفاقية أضنة.

أفكارك وتعليقاتك