بوتين يزور السعودية في 14 أكتوبر – أوشاكوف

بوتين يزور السعودية في 14 أكتوبر – أوشاكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 اكتوبر 2019ء) أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي يصل إلى السعودية يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر، وسيلتقي مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال أوشاكوف للصحفيين: "خلال المباحثات سيتم بحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية"​​​.

وأضاف أنه خلال الزيارة سيتم بحث "بناء تعاون متعدد الأوجه في مختلف المجالات"، حيث "سيتم إعداد حوالي ثلاثين وثيقة للتوقيع".

وأوضح "ينص برنامج الزيارة على مشاركة الرئيس في الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي"، مشيراً إلى أنه "يمكننا أن نتوقع أنه خلال المفاوضات سيتم التطرق إلى قضايا التنسيق الإضافي للإجراءات المشتركة من أجل استقرار الوضع في سوق النفط العالمي".

(تستمر)

هذا وتصاعد التوتر في منطقة الخليج خاصة في ظل توتر العلاقات الأميركية الإيرانية، وكذلك مهاجمة جماعة أنصار الله "الحوثيين" لمنشآت نفطية وإمدادات للطاقة تابعة لشركة "آرامكو" العملاقة في المملكة العربية السعودية.

وقامت المملكة العربية السعودية، أكبر دولة مصدرة وواحدة من أكبر ثلاث دول منتجة للنفط في العالم، بعد خفض منشآتها النفطية في 14 أيلول/سبتمبر، بخفض إنتاجها بأكثر من النصف - بمقدار 5.7 مليون برميل يوميًا من المستوى المعتاد البالغ 9.8 مليون. بحلول نهاية أيلول/سبتمبر، استعادت المملكة بالكامل أحجام الإنتاج المفقودة ، ومن المقرر أن يتم استعادة مستوى الطاقة الإنتاجية حتى 12 مليون برميل يوميًا حتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر.

أفكارك وتعليقاتك