"زيورخ" يفوز بسباق " مبرز" للمحامل الشراعية 60 قدما

"زيورخ" يفوز بسباق " مبرز" للمحامل الشراعية 60 قدما

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 اكتوبر 2019ء) نظم نادي تراث الإمارات في افتتاح موسمه البحري عصر اليوم، سباق مبرز للمحامل الشراعية فئة "60" قدما، برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

وتوج سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق، حيث جاء في المركز الأول المحمل " زيورخ " لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بقيادة النوخذة بطي مصبح حمد الغشيش المري، وأنهى السباق في زمن قدره ساعتان.

وفاز بالمركز الثاني المحمل " غازي " لأحمد سعيد سالم الرميثي، بقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي، فيما توج بالمركز الثالث المحمل "طوفان" لأحمد إسماعيل أحمد محمد المرزوقي، بقيادة النوخذة أحمد إسماعيل أحمد محمد المرزوقي.

(تستمر)

وشهد السباق - الذي بلغت مسافته 25 ميلا بحريا - مشاركة أكثر من 90 محملا بعدد بحارة ونواخذة بلغ 1900 من مواطني الدولة، تنافسوا على جوائز نقدية قيمة تم رصدها لأول ستين محملا من المحامل الفائزة.

وضمن أجواء السباق، نظم نادي تراث الإمارات عددا من الفعاليات التراثية المصاحبة شارك فيها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي بركن ضم معرضا لإصدارت النادي بجانب مشاركات مراكز النادي النسائية والشبابية المختلفة، حيث شهدت القرية التراثية اليوم حضورا كبيرا للسياح الأجانب الذين جذبتهم البرامج والفعاليات المختلفة .

وأوضح سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي أن الإدارة شاركت على هامش السباق بمجموعة من الورش التراثية المتخصصة التي نفذتها ثلاث مراكز نسائية هي مركز أبوظبي ومركز السمحة ومركز العين، حيث ركزت على الحرف التراثية القديمة مثل السدو والتلي والخوص، إلى جانب السنع الإماراتي .

ونوه المناعي بدور نادي تراث الإمارات في إبراز الموروث الشعبي الأصيل، مؤكدا أن النادي من السباقين في غرس الهوية الوطنية في نفوس الطلبة والطالبات وغرس أخلاقيات المواطن الإماراتي من خلال برنامج السنع.

وكان مركز أبوظبي الشبابي نفذ ورشة " الجلاف الصغير" أمس بالقرية التراثية، بهدف تعليم الطلاب طريقة صناعة القوارب التقليدية.

أفكارك وتعليقاتك