100 مليون دولار استثمارات المرحلة الأولى من مشروع طائرة روسية عربية فرط صوتية-مانتوروف

100 مليون دولار استثمارات المرحلة الأولى من مشروع طائرة روسية عربية فرط صوتية-مانتوروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2019ء) أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، اليوم الإثنين، أن نموذج الطائرة الروسية العربية فرط الصوتية لرجال الأعمال قد يخرج إلى النور في عام 2023، وأن استثمارات المرحلة الأولى من المشروع تقدَر بـ 100 مليون دولار.

وقال مانتوروف للصحفيين، في إجابة عن سؤال حول موعد خروج مشروع الطائرة الروسية العربية فرط الصوتية لرجال الأعمال إلى النور: "في عام 2027 تقريبا"​​​.

وأضاف مانتوروف: "تقدر الاستثمارات حتى تنفيذ النموذج بـ 100 مليون دولار. وإذا استطاع النموذج التحليق في عام 2023 سيكون علينا استثمار أكثر من 6 مليارات روبل روسي [نحو 93 مليون دولار] منفردين أو مجتمعين".

ولفت مانتوروف إلى اهتمام المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بالاستثمار في المشروع، مشيراً: "لا توجد بدائل اليوم، التي يمكنكم الذهاب وشراؤها غداً.

(تستمر)

اليوم بشكل مطلق، ولكن غدا لا يمكنكم شراؤها أيضًا. وبالإضافة إلى ذلك، هو أيضًا تطوير الكفاءات الذاتية للتكنولوجيا الفائقة في الإمارات [العربية المتحدة]" .

وأضاف متابعاً "هل نحن بحاجة إلى الاستثمارات؟ هناك حاجة لذلك ، في مقابل هذا ، يجب علينا تطوير الكفاءات. لن تكون هذه كفاءة عالمية ، تسمح لنا غدًا بإنتاج كل شيء على أساس تسليم كل شيء "تحت المفتاح" وتطويره والمضي قدماً ... الشيء الرئيسي هو الاستثمارات والسوق ومن الناحية التكنولوجية. لكي نكون منصفين، يجب القول بأن لديهم مصنع للتجميع ملائم".

وقال في سياق متصل: " هناك فيزياء أخرى تعمل: يوجد حاجز صوت عند الاجتياز. هذه هي المشكلة الرئيسية [الفنية] التي يواجهها الجميع ويحاولون إيجاد حل لها. لقد اعتبرنا أنه من الممكن التغلب على ذلك إذا ارتفعنا عن العلو المحدد 18 كيلومتراً والانتقال إلى النظام فرط الصوتي هناك. في الواقع هذا سيتناسب مع "ديسيبل" [مستوى الصوت] للطائرة التقليدية عند تحليقها على ارتفاع 1 كيلومتر.

وذكر مانتوروف أيضا،ُ أن نموذج الطائرة المذكورة بحاجة إلى الحصول على شهادة دولية لمتطلبات تحمل الضوضاء.

أفكارك وتعليقاتك