الاستثمار المباشر الروسي والصندوق السيادي السعودي وأرامكو يتفقون على امتلاك حصة بـ نوفوميت

(@FahadShabbir)

الاستثمار المباشر الروسي والصندوق السيادي السعودي وأرامكو يتفقون على امتلاك حصة بـ نوفوميت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2019ء) أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الإثنين، أن الصندوق بالشراكة مع الصندوق السيادي السعودية وشركة أرامكو سيعلنون عن اتفاق بشان الوثائق الضرورية للحصول على حصة تقدر بـ30.76 في المئة في مجموعه "نوفوميت" الروسية​​​.

وقال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف: "نرحب باستثمار الشركاء من المملكة العربية السعودية في الشركات الروسية الرائدة ، بما في ذلك والاستثمار الأول مع "أرامكو" السعودية، ليس فقط في إطار منصة الطاقة المشتركة، ولكن أيضا في روسيا ككل. يعتزم صندوق الاستثمار المباشر الروسي، بالشراكة مع "أرامكو" السعودية والصندوق السيادي السعودي، ضمان نمو كبير لأعمال الشركة الحكومية "نوفوفيت"، سواء في المملكة العربية السعودية أو في الأسواق الرئيسية الأخرى في الشرق الأوسط"

وتابع بالقول " ستكون الشركة قادرة على توسيع محفظتها من الطلبات لإنتاج وصيانة المعدات، فضلا عن فرص لمزيد من التطوير وإنشاء خط الإنتاج المحدثة ".

(تستمر)

وجاء الإعلان اليوم بحضور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود . ومن المتوقع الانتهاء من الاستثمار بعد الحصول على موافقة الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة الاحتكار.

وسيكون هذا الاستثمار أول استثمار مشترك بين صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة "أرامكو" السعودية في إطار منصة الطاقة، التي أنشئت في 2017 بمشاركه الصندوق. وتهدف المنصة إلى الاستثمار في الشركات في قطاع الطاقة في الاتحاد الروسي مع إمكانية المزيد من توطين الأعمال في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

أفكارك وتعليقاتك