وزير الطاقة السعودي يعتقد أن الشراكة مع روسيا يمكن تطويرها حول العالم

وزير الطاقة السعودي يعتقد أن الشراكة مع روسيا يمكن تطويرها حول العالم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2019ء) صرح وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، اليوم الإثنين، بأن إمكانية تطوير التعاون مع روسيا مستقبلا واردة ليس فقط بين دولتين، ولكن وفي جميع أنحاء العالم أيضاَ.

و ردا على سؤال حول ما إذا كانت وجهات نظره تتحدث عن فرص جديدة لتطوير التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، أجاب الوزير في إحاطة صحفية عقدت على هامش منتدى الاستثمار الروسي السعودي، بصفته أحد مكونات زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى المملكة العربية السعودية: "لقد اطلعت على اتفاقات الاستثمار التي تم الإعلان عنها اليوم​​​. هناك دائمًا رغبة بمناقشة أي فرصة للاستثمارات المشتركة، ليس فقط في المملكة العربية السعودية أو روسيا، بل وفي بلدان أخرى أيضاً" ، وأضاف "لذلك، لا يتعلق الأمر فقط بدولتين تعملان معًا.

(تستمر)

أعتقد أن ما رأيته اليوم دليل على أنه Ø

�تى القطاع الخاص وشركات النفط الحكومية تعمل أيضًا معًا لتحقيق منافع مشتركة".

وأضاف الوزير السعودي: " كما تعلمون، لدينا بروتوكول قمت بتوقيعه للتو، وسوف نقوم بتبادله رسميًا مع نوفاك (وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك). لقد تم تعييني أيضًا لرئاسة لجنة استراتيجية معه، كذلك هو وأنا رئيسان مشاركان للجنة الحكومية الروسية السعودية المشتركة. هذا البروتوكول الاستراتيجي يستهدف برنامج تطوير الرؤية السعودية 2030 ورؤيتكم الاستراتيجية الخاصة ومحاولة فهم كيف يمكننا العمل معا في جميع هذه البرامج ".

وقال الوزير السعودي: " نعم ، أرى العديد من الفرص. ليس فقط في المنطقة ، ولكن وفي جميع أنحاء العالم"، مضيفًا "أن الصندوقين السيادتين لكلا البلدين - صندوق الاستثمارات العامة للعربية السعودية وصندوق الاستثمارات المباشرة لروسيا - يلعبان أيضًا دورًا هامًا.

وأشار إلى أنه "سيقوم هذان الصندوقان بالكثير من الاستثمارات وتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة". وخلص الوزير السعودي بالقول: "لكنني أعتقد أن الشيء الرئيسي الذي رأيناه اليوم هو أنها (أي الاستثمارات) ستأتي من اتجاهات مختلفة. وهذا جيد".

أفكارك وتعليقاتك