بطولة أبوظبي الدولية للقوارب الشراعية تنطلق 16 أكتوبر الجاري

بطولة أبوظبي الدولية للقوارب الشراعية تنطلق 16 أكتوبر الجاري

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 اكتوبر 2019ء) ينظم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة بطولة أبوظبي للقوارب الشراعية "الريجاتا " الدولية من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري في كورنيش أبوظبي بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي والآسيوي والإماراتي للشراع.

أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر مجلس أبوظبي الرياضي اليوم بحضور طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي وسعادة ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة و رينير دارنود جيركنز مدير الفعاليات في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة.

وتأتي البطولة التي تعد واحدة من أكبر وأهم البطولات التي تقام في الشرق الأوسط ضمن الخطة الاستراتيجية 2019-2024 لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وجهوده الدؤوبة لتطوير الرياضات الشراعية وتعزيز مكانته كأحد أهم وأبرز الأندية العالمية في رياضة الشراع حيث تتضمن الخطة تنظيم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفعاليات والمسابقات والبرامج التطويرية بما يشمل أكثر من 15 بطولة وبرنامج ومؤتمر وتشمل قائمة الفعاليات التصفيات الأولمبية الآسيوية للشراع الحديث والتي ستقام خلال الفترة 15-21 مارس 2020 والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 كما ستستضيف أبوظبي اجتماعات الكونغرس الدولي للشراع في شهر نوفمبر 2020 والذي يعقد للمرة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

(تستمر)

ويشارك في البطولة العالمية 200 بحار يمثلون 30 دولة وتتضمن البطولة 6 فئات فيما اكتمل وصول وفود المنتخبات العالمية المشاركة في البطولة إلى أبوظبي اليوم وتبداً جميع المنتخبات ابتداء من يوم الغد تهيئة قواربها والدخول بتمارين مكثفة على مدار يومين قبل المشاركة في حفل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي سيقام بعد غد بمقر نادي ابوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة في كورنيش أبوظبي.

وتقدم سعادة احمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على دورها الريادي في دعم مسيرة الرياضات الشراعية وتحقيق النقلة النوعية لمسيرتها معربا عن سروره بالإعلان عن تنظيم واستضافة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت لبطولة أبوظبي للقوارب الشراعية " الريجاتا" ضمن الخطة الاستراتيجية التي أطلقها النادي في وقت سابق والتي تتضمن الشراكة مع الاتحاد الدولي والآسيوي للشراع والعمل على استضافة مجموعة مهمة من البطولات العالمية التي ستسلط الضوء على مكانة الإمارات وأبوظبي كأحدى الوجهات الرائدة في الرياضات الشراعية.

واكد أن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية أكمل كافة التحضيرات لاستضافة هذا الحدث العالمي المرموق في منطقة الشرق الأوسط مبينا أن المشاركة الكبيرة في فئات البطولة تمثل دليلاً قاطعا على أهميته ومستوى التنافس الكبير الذي سيشهده الحدث بكافة سباقاته.

ودعا منتخب الإمارات لتحقيق الاستفادة القصوى من البطولة وتقديم عروض قوية لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية لاسيما وأن المنتخبات المشاركة في البطولة تمثل النخبة وأصحاب الباع الطويل في اللعبة والمشاركات الأولمبية متمنيا للمنتخب الحضور القوي في مشهد البطولة وإعلاء راية الإمارات في المحفل العالمي.

من جهته أكد طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي ان المجلس يولي أهمية كبيرة لدعم استراتيجية وفعاليات نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 2019-2023 بكافة الجوانب وتسخير جميع الإمكانيات لتحقيق المزيد من النجاحات للرياضات الشراعية وللتراث البحري انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وحرصه على دعم مسيرة كافة الرياضات ومنها الشراعية وتشجيع الأجيال على الانخراط فيها وإعلاء ممارستها.

من جهته توجه سعادة ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالشكر للاتحاد الدولي والاسيوي والإماراتي للشراع منوها باهمية إطلاق أولى مراحل الخطة الاستراتيجية للنادي ببطولة أبوظبي للقوارب الشراعية " الريجاتا" بمشاركة نخبة المنتخبات العالمية و200 بحار من 30 دولة.

بدوره أكد رينير دارنود جيركنز مدير الفعاليات في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة أن جميع المتسابقين المشاركين يمثلون نخبة المنتخبات العالمية التي تشارك في الدورات الأولمبية مبينا أن تواجد أبطال العالم يمثل مكسباً مهما لخطة تطوير الرياضات الشراعية في أبوظبي والإمارات بصفة عامة.

أفكارك وتعليقاتك