إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة " لزراعة مستقبل أكثر إخضرارا"

إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة " لزراعة مستقبل أكثر إخضرارا"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 اكتوبر 2019ء) أطلقت مجموعة عمل الإمارات للبيئة اليوم المرحلة الثالثة من مبادرة " لزراعة مستقبل اكثر إخضرارا" بالتعاون مع ماكدونالدز الإمارات.

و في هذه المرحلة من المبادرة سيقوم برنامج غرس الأشجار التعليمي الحضري بإشراك المدارس الحكومية في جميع إمارات الدولة وتقديم برنامج تعليمي قوي مصمم لإعداد الطلبة للمستقبل وتجهيزهم لاعتماد نهج مسؤول وأخلاقي تجاه البيئة .

تم إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج بالتزامن مع الاحتفال بمناسبة اليوم العربي للبيئة، وستتضمن غرس 350 شجرة محلية ، بهدف زيادة المساحات الخضراء المستدامة في المدارس الحكومية، وتثقيف الطلاب حول القضايا ذات الصلة بالإجراءات المتعلقة بالمناخ، وزيادة الموائل الطبيعية للحياة الفطرية والنباتات المحلية داخل البيئات الحضرية، لخلق حلّ قائم على الطبيعة لمعالجة قضايا مثل تلوث الهواء والتصحر وتأثيرات الجُزر الحرارية الحضرية.

(تستمر)

وسيتم تقديم منهج تعليمي على شكل ورش عمل توعوية تفاعلية تحت عنوان "عناصر تحدد هويتنا " مستوحاة من عناصر النار والهواء والماء والأرض"، يتطرق كل منها لقضية محددة تتراوح بين الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتلوث البلاستيكي وتغير المناخ.

وأكدت حبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، على أهمية التشجير في المناطق الحضرية مؤكدة ان زراعة الأشجار المحلية في المناطق الحضرية في دولة الإمارات أمر بغاية الأهمية لتحسين النظام البيئي والبنية التحتية.. ولا يقتصر طموحنا على إنجاز خطوات ملموسة في الطريق نحو تحقيق أهداف المحور المتعلق بالبيئة المستدامة والبنية التحتية المتكاملة في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، ولكن أيضًا بدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية الاستدامة.

ومن جانبه أكد رفيق فقيه، الشريك والمدير العام لدى ماكدونالدز الإمارات أهمية التعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة لتحديد وسائل مجدية لدعم البئة المحلية واتخاذ نهج استباقي نحو الاستدامة.. منوها بدور برنامج "لزراعة مستقبل أكثر إخضرارا" لدعم أهداف الاستدامة في دولة الإمارات .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك