اختتام فعاليات الدورة الرابعة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية

اختتام فعاليات الدورة الرابعة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 اكتوبر 2019ء) اختتمت اليوم فعاليات الدورة الرابعة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي نظمته القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالتعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة.

وحقق المعرض الذي استمر ثلاثة أيام نجاحا مميزا في فتح آفاق التواصل بين طلاب وخريجي الخدمة الوطنية والشركات المشاركة من مختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية.

وزار سعادة صامويل تان تشي، سفير جمهورية سنغافورة لدى دولة المعرض حيث تعرف على الفرص الوظيفية المتاحة للمجندين الذين أتموا برنامج الخدمة الوطنية من قبل الهيئات والجهات الحكومية والخاصة.

(تستمر)

وضمت أجندة اليوم الثالث العديد من ورش عمل والنقاشات التي أغنت معارف الطلاب والمجندين بأبرز الخبرات المطلوبة في سوق العمل والوظائف، من ضمنها ورشة عمل قدمتها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تحت عنوان " مقدمة في استشراف المستقبل" تناولت مفهوم استشراف المستقبل وأدوات استشراف المستقبل والتحليل في عملية استشراف المستقبل والتوجهات العالمية في الاستشراف ومئوية الإمارات 2071 كما أقيمت ورشة عمل حول " بناء المستقبل الوظيفي" قدمها المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي وركزت على الانطباع الأول ورسم المستقبل الوظيفي.

وفي تعليقها حول مشاركة EducationUSA والسفارة الأمريكية في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية، قالت روان عطية، مستشارة في EducationUSA، مكتب الشؤون العامة، السفارة الأمريكية في أبوظبي.. " يسعدنا مشاركة EducationUSA والسفارة الأمريكية في المعرض الذي يعد فرصة مميزة لفتح قنوات التواصل مع طلاب وخريجي برنامج الخدمة الوطنية وتزويدهم بالمعلومات اللازمة والدقيقة والشاملة حول التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية ومساعدتهم في الحصول على الفرص التعليمية المتعددة التي توفرها الولايات المتحدة" مشيرة الى ان السفارة و EducationUSA يهدفان من مشاركتهما إلى اطلاع الطلاب على أحدث المعلومات المتعلقة ببرنامج التبادل الثقافي الذي تقدمه السفارة في أبوظبي.

وقال خالد بن عامر الشميلي، مدير إدارة العمليات التدريبية.. " تكمن أهمية هذا المعرض في قدرته على اتاحة ومنح وتوفير الفرص لمجندي الخدمة الوطنية للالتقاء والتواصل مع الشركات والجهات والمؤسسات الراعية والمشاركة في المعرض.. مؤكدا ان أهمية معارض التوظيف مثل معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية تكمن في قدرتها على جمع كل من الباحثين عن العمل والشركات والمؤسسات المساهمة والعارضة تحت سقف واحد بما يضمن في استقطاب الكوادر الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف - حول أهمية معرض مجندي الخدمة الوطنية في رفع نسبة التوطين ضمن الشركة - .. " يتم من خلال التواصل مع مجندي الخدمة الوطنية واطلاعهم على الوظائف المتاحة بشكل يسمح بتوظيفهم في التخصصات المناسبة بما يرفع نسب التوطين في الشركات والمؤسسات المشاركة بالمعرض".. مشيرا إلى أنه "سيتم توفير 35 فرصة عمل في مجال تدريب وتعليم قيادة المركبات للمجندين المشاركين في المعرض".

من جانبه، أكد سعادة الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد أن معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية يوفر الفرصة للتعرف على مؤسسات التعليم العالي الموجودة بالدولة والخيارات الأكاديمية المتاحة للطلبة الذين انهوا فترة الخدمة الوطنية.

وقال إن جامعة زايد تشارك في المعرض لتجديد تواصلها مع الطلبة الذين تم قبولهم في العام الماضي وسينضمون إليها في الفصل الدراسي المقبل بعد انهاء فترة الخدمة الوطنية لافتا الى ان هذا المعرض يتيح الفرصة للرد على استفساراتهم وتأكيد تسجيلهم بالجامعة كما يتيح الفرصة لاستقطاب مزيد من الطلبة الجدد الذين لم يتقدموا بطلبات للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي من قبل.

أفكارك وتعليقاتك