" دلما البحري"ينطلق الثلاثاء ..وافتتاح قرية السباق غدا

" دلما البحري"ينطلق الثلاثاء ..وافتتاح قرية السباق غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 اكتوبر 2019ء) حددت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سباق دلما الثالث.. يوم الثلاثاء المقبل موعداً لإقامة السباق الذي يقام لمسافة 125 كلم من جزيرة دلما إلى مدينة المرفأ. وتم الاتفاق على الموعد بالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد الذي أكد أن الثلاثاء المقبل موعد مناسب .

ومن المقرر أن يتم تجهيز المحامل المشاركة على مدار ثلاثة أيام من 19 وحتى 21 الجاري. وسوف يشارك في المنافسات 120 محملاً شراعياً بمجموع 3 ألاف بحار وهو رقم غير مسبوق بما يجعلها المشاركة الأكبر في الحدث منذ انطلاقه قبل ثلاث سنوات.

ويقام الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وتبلغ جوائزه المالية 25 مليون درهم إضافة إلى أنه السباق الأطول حيث تبلغ مسافة التسابق 125 كم، كما أنه الأكبر من حيث قيمة الجوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث سيحصل البطل على مليون ونصف المليون درهم بالإضافة إلى سيارة، فيما سيحصل الوصيف على مليون ومائة ألف درهم وسيارة ،وصاحب المركز الثالث على تسعمائة ألف درهم وسيارة.

(تستمر)

على جانب أخر تفتتح اللجنة العليا المنظمة قرية السباق غدا الخميس ، وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، و من المنتظر أن تفتح القرية أبوابها من العاشرة صباحاً كل يوم حتى نهاية المهرجان. وتبلغ مساحتها 12500 متر مربع وتضم السوق الشعبي الذي يجمع 35 دكاناً، وهناك بيت النواخذة الذي سوف يشهد إقامة الجلسات والنقاشات الخاصة بين عشاق التراث البحري. وبخلاف السوق الشعبي وبيت النواخذة هناك مسرح الفعاليات والمعرض البحري الذي يعرض منتجات البحر وكذلك صيد اللؤلؤ، ولم تكتف اللجنة المنظمة بتلك المكونات التي تتواجد داخل أسوار القرية حيث تتواجد أيضاً باحة المطاعم خمسة أجنحة للجهات الحكومية وأربعة محلات للجهات التجارية..

من جهته أكد سعادة أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن تحديد موعد انطلاقة السباق جاء بعد التشاور مع المركز الوطني للأرصاد وكافة الجهات الحكومية المعنية من أجل ظهور الحدث بأبهى صورة له كما اعتاد الجميع.

وقال: نحن نبذل جهودا مضاعفة من أجل الاستعداد للمهرجان بشكل جيد وبما يتماشى مع قيمته التاريخية والدعم السخي من القيادة الرشيدة وكذلك الرعاية الكريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان .ووجه التحية إلى جميع العاملين في اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا، مؤكداً أن كل فرد يقوم بدوره بشكل مثالي ويسعى لأن يكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة.

وفيما يخص قرية المهرجان قال إن القرية تفتح أبوابها أمام الجماهير غدا مؤكداً أن اللجنة راعت أن تتناسب المسابقات و الفعاليات مع جميع الأعمار منوها أن مساحة القرية تمت توسعتها من أجل استقبال مزيد من الأعداد .

ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على دعمه الحدث وكذلك المسابقات الرياضية التي سوف تقام على هامش المهرجان .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك