"محاربو الإمارات للفنون القتالية" تعد بمزيد من الإثارة في نسختها الثامنة

"محاربو الإمارات للفنون القتالية" تعد بمزيد من الإثارة في نسختها الثامنة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2019ء) تنطلق بعد غد "الجمعة" منافسات النسخة الثامنة من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية للدفاع عن النفس بمزيد من الإثارة والمنازلات التي تستضيفها صالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

وقال فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة المدير العام لبالمز الرياضية منظمة البطولة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق أنانتارا القرم الشرقي إن هذه البطولة تمكنت من ترسيخ مكانتها كواحدة من أكثر بطولات فنون الدفاع عن النفس شعبية على الساحة العالمية وأصبحت منصة يتهافت على المشاركة بها أكبر وألمع الأسماء في هذه الرياضة على الرغم من قصر عمرها النسبي مقارنة ببطولات أخرى.

وأشار إلى عودة بطل وزن الريشة الفلبيني رولاندو دي للدفاع عن لقبه أمام الخصم القوي الكوري دو جيوم لي حيث تترقب الجماهير هذا النزال وستتابعه بشغف نظرا لاختلاف أسلوب القتال بينهما .

(تستمر)

وأعلن درويش عن سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة حيث سيشارك العنصر النسائي ضمن منافسات هذه النسخة إذ تلتقي البولندية فيرونيكا زيجمونت مع الكورية يدام سيو في وزن القشة حيث تعد فيرونيكا بطلة في رياضات التصارع على المستوى الأوروبي والعالمي كما أن سيو لاعبة جوجيتسو مخضرمة، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء منافسة شرسة تظهر من خلالها أعلى المهارات والتكتيكات القتالية.

ومن أبرز ملامح هذه النسخة عودة المواهب الإماراتية إلى حلبة القتال حيث يشارك في هذه النسخة المقاتل الإماراتي محمد يحيى في مواجهة الفلبيني جلين رانيلو ضمن وزن الخفيف.

يذكر أن يحيى له سجل حافل بالمشاركات العالمية في بطولات الفنون القتالية المختلطة العالمية من أبرزها بطولة بيلاتور التي تُعَدّ ثاني أكبر منصة لبطولات الرياضات القتالية المختلطة في العالم.

كما حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على مشاركة المواهب الرياضية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث يشارك المقاتل الكويتي عبدالله بوشهري في فعاليات هذه النسخة ليواجه البرازيلي لياندرو مارتينز ضمن وزن الخفيف.

ويعود المقاتل اللبناني أحمد اللبان في رابع مشاركاته بهذه البطولة ليواجه الجزائري سفيان بن شهرة حيث يعتمد كلاهما على أسلوب التلاكم في القتال ويتمتعان بحضورٍ طاغٍ داخل الحلبة وأسلوب متباه يثير إعجاب الجماهير.

ويشارك المقاتل التونسي منير اللزاز الذي يعد من أشهر نجوم الفنون القتالية المختلطة بالعالم العربي في فعاليات هذه النسخة ضد المقاتل ساشا بالاتنيكوف من هونج كونج.

وأكّد فؤاد درويش حرص اللجنة المنظمة على احتضان وإبراز المواهب الصاعدة في مجال الرياضات القتالية المختلطة وتقديم منصة عالمية لمشاركة المقاتلين الهواة يتمكنون خلالها من إبراز مهاراتهم وفنياتهم، ولذلك سيسبق الحدث الرئيسي لهذه النسخة 3 مباريات ضمن فئة الهواة تضم 6 لاعبين من بينهم 2 من دولة الإمارات.

أفكارك وتعليقاتك