قديروف يتحدث عن الاستثمارات السعودية في اقتصاد الشيشان

قديروف يتحدث عن الاستثمارات السعودية في اقتصاد الشيشان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 اكتوبر 2019ء) أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، أن المملكة العربية السعودية مستعدة لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية الضخمة في الجمهورية، على وجه الخصوص، لإنشاء مؤسسة لتربية الأغنام في الجبال، وفقا للمكتب الصحفي لرئيس وحكومة الجمهورية.

وقال قديروف في اجتماع مع رئيس الحكومة مسلم خوتشيف: "المملكة العربية السعودية مستعدة لتنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة في الشيشان​​​. أحدها مؤسسة كبيرة لتربية الأغنام في منطقة فيدينو، وسيوفر المشروع أكثر من 50 وظيفة جديدة وسيشجع أيضًا تطوير الثروة الحيوانية في الشيشان".

وكلف قديروف رئيس الوزراء إعداد سلسلة من المشاريع الاستثمارية لعرضها على رجال الأعمال العرب.

وأشار خوتشيف، إلى أنه تم تخصيص مساحة قدرها 9 آلاف هكتار لإنشاء مؤسسة لتربية الأغنام في منطقة فيدينو، بالإضافة إلى ذلك، فإن المستثمرين على استعداد لشراء الأغنام من السكان المحليين، والتي، بحسب خوتشيف، ستحفز تنمية تربية الأغنام في الجمهورية.

(تستمر)

ورافق قديروف، ضمن وفد هام من وزراء ومسؤولين روس كبار، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث صرح قديروف بأنه "متأكد" أنه سيتم تعزيز علاقات روسيا مع "كل العالم الإسلامي".

في السنوات الأخيرة، بدأ رجال الأعمال العرب في الاستثمار في اقتصاد جمهورية الشيشان. وتم في غروزني ، تشييد فندق "ذي لوكال" من فئة الخمس نجوم، والذي بناه مستثمرون من الإمارات العربية المتحدة، وبناء الجامعة الدولية في مراحله الأخيرة، وفي عام 2017، تم إنشاء مؤسسة الشيخ زايد لدعم ريادة الأعمال والابتكار في الشيشان.

أفكارك وتعليقاتك