مهنئا بذكرى تأسيسها.. بوتين: الوضع الدولي يزيد من متطلبات عمل الأكاديمية الدبلوماسية

مهنئا بذكرى تأسيسها.. بوتين: الوضع الدولي يزيد من متطلبات عمل الأكاديمية الدبلوماسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 اكتوبر 2019ء) هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية بالذكرى الخامسة والثمانين لتأسيسها، مشيراً إلى أن الوضع الدولي الحالي يزيد من متطلبات عمل هذه المؤسسة التعليمية العليا.

وجاء في نص برقية التهنئة، نشرت على موقع الكرملين الرسمي: " يتميز الوضع الدولي المعاصر بديناميكية عالية للغاية ، وهو ما يجعل من الضروري التحسين المستمر وعالي الجودة لأساليب النشاط الدبلوماسي. وسيؤدي ذلك بلا شك إلى زيادة متطلبات عمل الأكاديمية ومراعاة الجوانب الجديدة في الممارسة الدبلوماسية والدراسة التحليلية الدقيقة لتجربة هيئات الشؤون الخارجية الأجنبية ".

(تستمر)

الجدير بالذكر أن الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية هي مؤسسة دبلوماسية أنشئت في عام 1934 لتعليم وتدريب الدبلوماسيين والقنصليين لخدمة الخارجية السوفيتية والتي سبق تشكيلها في مفوضية الشعب للشؤون الخارجية في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية، و في عام 1939، تم تجميع المؤسسات التعليمية التابعة للخارجية إلى المؤسسة الدبلوماسية العليا وفي عام 1974 تحولت إلى الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية في الاتحاد السوفييتي وبعد عام 1991 تم تغيير اسمها إلى الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية لرÙ

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك