إنشاء أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات بمقر "أمريكية رأس الخيمة"

إنشاء أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات بمقر "أمريكية رأس الخيمة"

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2019ء) وقعت الجامعة الامريكية في رأس الخيمة مذكرة تعاون مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي" بغرض إنشاء أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأولى في الإمارات بمقر الجامعة في رأس الخيمة.

وقال الدكتور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الامريكية برأس الخيمة تعد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أول مؤسسة تعليمية في الإمارات توقع اتفاقية مع شركة "هواوي" المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية وتقدم الشركة حلولا متكاملة في أربعة مجالات رئيسية تتضمن شبكات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية والخدمات السحابية.

واضاف رئيس الجامعة الامريكية ستقع الأكاديمية ضمن مركز "آيكونيت" في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الذي يتخصص في البحث والتعليم وحاضنة المشاريع والتدريب على التقنيات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وستوفر الأكاديمية تدريبا وشهادات في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك أمن الإنترنت والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

(تستمر)

وبموجب الاتفاقية ستتعاون كل من "هواوي" والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في استخدام البرامج التدريبية بهدف نقل الخبرات والمعارف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الجامعة من خلال أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وستتولى "هواوي" تزويد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ببرامج التدريب والشهادات المعتمدة من خلال الأكاديمية وستوفر خدمة التدريب للحصول على شهادة مدرب معتمد من أكاديمية "هواوي" لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وبعثات دراسية للطلاب الموهوبين إضافة إلى برنامج نقل المعارف للطلاب وتوفير التدريب الداخلي لـ10 طلاب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك