"مكتب البعثات الدراسية" ينظم لقاء تعريفيا للطلبة المواطنين المتميزين بالعين

"مكتب البعثات الدراسية" ينظم لقاء تعريفيا للطلبة المواطنين المتميزين بالعين

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2019ء) نظّم "مكتب البعثات الدراسية" - التابع لوزارة شؤون الرئاسة - اليوم بجامعة الإمارات لقاء تعريفيا للطلبة المواطنين المتميّزين علميا في الصف الثاني عشر حضره عدد غفير من طلاب المدارس الحكومية والخاصة في مدينة العين.

حضر اللقاء سعادة محمد سالم الظاهري عضو مكتب البعثات الدراسية بديوان شؤون الرئاسة وعدد من أعضاء مجلس إدارة المكتب إلى جانب ممثّلين عن إدارتيْ البعثات الدراسية "الداخلية" و"الخارجية" بالمكتب و طلبة الثانوية العامة المتميّزين، والهيئات التدريسية بمدارس أبوظبي وأولياء أمور الطلبة.

وقال سعادة محمد سالم الظاهري إن تنظيم مكتب البعثات الدراسية اللقاء لطلاب وطالبات مدينة العين يأتي لتعريفهم بالتخصصات المطلوبة في الجامعات المحلية أو الدولية وذلك حرصا من المكتب لابلاغ الطلبة منذ بداية العام الدراسي لتجهيز أنفسهم للمتطلبات الجامعة سواء داخل الدولة وخارجها.

(تستمر)

وأشار إلى أن التسجيل مفتوح لجميع الطلبة المواطنين الذين ينطبق عليهم شروط البعثات مثل الحصول على نسبة 90 % في الثانوية العامة والحصول على القبول من جامعات معترف بها سوا داخل الدولة أو خارجها في التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة كالهندسة والطب والفضاء .

وقدّم ممثّلو المكتب خلال اللقاء نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المقدّمة من المكتب وأهدافها ومزاياها، وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة لمساعدتهم في تحقيق التميّز الأكاديمي، وحثّهم على بذل الجهد المضاعف من أجل تحقيق الدرجات العليا في امتحان الثانوية العامة، الأمر الذي يسهّل حصولهم على هذه البعثة المرموقة.

كما تم تعريف الطلبة بشروط بعثة صاحب السمو رئيس الدولة، وبرنامج المنح الداخلية، ومنحة الأرصاد الجوية، ومزايا هذه المنح، وإجراءات التقديم إليها، إضافة إلى توعية الطلبة بمتطلبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المتميّزة داخل الدولة وخارجها، وأهمية الاستعداد المبكّر، والتحضير للدراسة في تلك الجامعات.

ويقوم المكتب من خلال فريق عمل مختصّ بالعمل على استقطاب نخبة من الطلبة المواطنين المتميّزين، خرّيجي الثانوية العامة، وتنسيبهم لأفضل الجامعات العالمية والمحلّية، وتقديم خدمات الإرشاد الأكاديمي المباشر كافة، والمتابعة الحثيثة لشؤونهم منذ اليوم الأول وحتى التخرّج.

ويتولى "مكتب البعثات الدراسية"، الذي أُسّس سنة 1999 إدارة شؤون بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميّزين علميًا، وبرنامج "البعثات الخارجية"، وبرنامج "البعثات الداخلية"، ويشرف على المكتب مجلس إدارة يُدير شؤون البعثة، بما في ذلك اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد، وتحديد الجامعات والتخصّصات العلمية لهم.

وقد عبّر الطلبة عن سعادتهم بهذا اللقاء التعريفي، الذي قدّم لهم صورة دقيقة ومتكاملة عن البعثة وامتيازاتها والتزاماتها، وقد اختتم اللقاء بحوار مفتوح تمّت الإجابة فيه عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك