3 ميداليات للإمارات في ختام "الريجاتا"

3 ميداليات للإمارات في ختام "الريجاتا"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2019ء) حققت بطولة أبوظبي الدولية للقوارب الشراعية "الريجاتا" التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بإشراف الاتحاد ين الدولي والاسيوي للشراع، نجاحات كبيرة على مدار ثلاثة أيام من المنافسات كانت الإثارة عنوانها البارز في مختلف الفئات.

وجاءت المشاركة الكبرى من 30 دولة كمؤشر لنجاح الحدث قبل انطلاقته، لاسيما في ظل وجود 200 بحار يمثلون الدول الثلاثين في منافسات 6 فئات شملت "الأوبتمست" بواقع 3 فئات مفتوح للعام من مواليد 2004 فما فوق، بجانب "الأوبتمست" للصغار من مواليد 2008 فما فوق، و"الأوبتمست" للبنات، بجانب الليزر راديال والليزر 4.7 والليزر ستاندرد.

وضاعف من قيمة البطولة ونجاحها على الصعيد التنظيمي ما حققه منتخب الإمارات من نجاح على المستوى الفني بحصد ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في أكثر من فئة، حيث حلق بطلنا زايد سلطان الظاهري بذهبية فئة الليزر راديال للشباب، فيما حصد عثمان عبدالكريم الحمادي فضية الترتيب العام للأوبتمست، وحضرت لاعبتنا ضحى محمد البشر على منصة الفتيات في فئة الليزر 4.

(تستمر)

7.

وعلى صعيد النتائج العامة توج فريق منتخب سنغافورة بذهبية فرق الأوبتمست وحل ثانيا منتخب السويد فيما كان المركز الثالث من نصيب منتخب سلطنة عمان، وفي المنافسات الفردية توجت السنغافورية كوه رادينانس بذهبية أوبتمست البنات، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب النرويجية ميا بيكمان وذهبت البرونزية إلى التايلاندية نتاكان سومدي.

وفي فئة الأوبتمست للناشئين حلق الأوكراني سفيا توسلاف بالذهبية ونال التايلاندي شاناتيب الفضية وحصل على البرونزية التركي علي بويناز ..وفي الترتيب العام للأوبتمست جاء التايلاندي واكا بهانوباند في الصدارة وجاء في المركز الثاني بحار الإمارات عثمان عبد الكريم الحمادي وثالثاً حل كنان ثان من سنغافورة.

وحلق بحار منتخبنا زايد سلطان الظاهري بذهبية الليزر 4.7 للشباب، وحل ثانياً العماني عبد الرحمن الحناي، وثالثاً الهندي ريتكيا دانجي ..وفي فئة الليزر راديال احتل الهندي نيثرا كومان الصدارة، وحل في الوصافة العماني زكريا الوهابي، واحتل المركز الثالث النرويجي بير كيلاند.

وأقيمت في النهاية فئة الليزر ستاندرد التي توج بلقبها الهندي مويت ساني وجاء ثانياً العماني حسن سعيد الجابري وثالثا حل الهندي أوبامنيو دوتا.

وتم تتويج الفائزين في الحفل الختامي الذي أقيم على كورنيش العاصمة بمقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بحضور سعادة أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس اتحاد الامارات للشراع والتجديف رئيس مجلس إدارة النادي، والدكتور مالاف شيروف رئيس الاتحاد الاسيوي للشراع، وأحمد ماجد المهيري نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وهزاع بن ربيع رئيس مجلس إدارة مجموعة بن ربيع وفريق الطيار وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضة المجتمعية بمجلس أبوظبي الرياضي وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

من جهته أشاد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالنجاحات الكبيرة التي سجلتها بطولة أبوظبي للقوارب الشراعية الدولية "الريجاتا" التي أقيمت على مدار 3 أيام بمشاركة 200 بحار يمثلون 30 دولة مقسمة على 6 فئات، مؤكدا أن البطولة تمثل تأكيدا جديداً على المكانة العالمية الكبيرة التي تقطعها أبوظبي في أجندتها الرياضية المتنوعة والداعمة لتنمية الموارد الاقتصادية والسياحية، مثنيا على الجهود الكبيرة التي يقوم بها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة برئاسة سعادة احمد ثاني مرشد الرميثي، ودوره الكبير في تحقيق النقلة النوعية بسباقات المحامل والقوارب الشراعية، والارتقاء بالمستوى العام لهذه الرياضة، وقال: "نفخر بالتفاعل الرياضي العالمي الذي حققته البطولة في أبوظبي"، مضيفا أن مجلس أبوظبي الرياضي يولي أهمية كبيرة لدعم استراتيجية وفعاليات نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 2019-2023 بكافة الجوانب وتسخير جميع الامكانيات لتحقيق المزيد من النجاحات للرياضات الشراعية وللتراث البحري، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وحرصه على دعم مسيرة كافة الرياضات ومنها الشراعية، وتشجيع الأجيال على الانخراط فيها وإعلاء ممارستها.

ووجه أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت التهنئة للفائزين في البطولة، وقال إن الجميع خرج فائزا من هذا الحدث لاسيما أن المشاركة في حد ذاتها مكسب بعد الاحتكاك القوي بين الشباب.

وعبر عن سعادته البالغة بالنجاحات التي حققها المنتخب الوطني وحصد ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في أكثر من فئة، مؤكداً أن ما تحقق يؤكد أن رياضة الشراع الحديث بشكل عام تسير بشكل جيد على الصعيد الفني، ووجه الشكر لجميع المشاركين من ثلاثين دولة مؤكداً أن النادي سعد بتواجدهم ومشاركتهم المتميزة.

ووجه التحية لمجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على دعم المجلس الدائم لمختلف النشاطات التي ينظمها ..مشيراً إلى أن النجاح الذي تحقق للبطولة جاء نتيجة عمل جماعي ومجهود مشترك من مختلف الأطراف، كما وجه التحية لشركاء النادي والداعمين له على التواجد والمشاركة في هذا المحفل الرياضي الكبير.

وأعرب الرميثي عن ثقته التامة في مزيد من الإنجازات المستقبلية لأبناء الإمارات في مختلف المحافل التي تخص البطولات البحرية، مؤكداً أن الجميع يقف خلفهم ويساندهم بكل قوة.

أفكارك وتعليقاتك