أرتال من الجيش السوري تتجه إلى شرق الفرات للانتشار في ريف الحسكة - مصدر ميداني

أرتال من الجيش السوري تتجه إلى شرق الفرات للانتشار في ريف الحسكة - مصدر ميداني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2019ء) محمد معروف. صرح مصدر ميداني سوري أن أرتالا من ألوية مدرعة من الجيش السوري، في طريقها إلى شرق الفرات، للانتشار في ريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا​​​.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة سبوتنيك اليوم الأحد، "أرتال من الجيش السوري تتوجه إلى شرق الفرات للانتشار في ريف الحسكة".

وأوضح المصدر أن "الأرتال العسكرية مؤلفة من ثلاثة ألوية مدرعة".

وتوصلت الولايات المتحدة، الخميس الماضي، لاتفاق مع تركيا على وقف عملية "نبع السلام" التي تقوم بها منذ التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري مقابل انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية خلال 120 ساعة إلى خارج حدود المنطقة الآمنة.

وأوضحت واشنطن، على لسان نائب الرئيس مايك بنس، أن الاتفاق يعني انسحاب القوات الكردية من المنطقة الآمنة التي يبلغ عمقها 32 كيلومترا على طول الحدود التركية السورية، وأكد أن الولايات المتحدة ستسهل هذه العملية، وأن القوات الأميركية لن تعود إلى هذه المنطقة.

(تستمر)

وتتهم قوات سوريا الديمقراطية الجيش التركي والمليشيات المتحالفة معه بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، وطالبت واشنطن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بإرسال مراقبين دوليين للإشراف على تنفيذ الاتفاق على الشريط الحدودي.

ودخلت وحدات من الجيش السوري مدينة منبج الاستراتيجية في شمال سوريا، يوم الاثنين الماضي، إضافة إلى عدد من القرى الأخرى في الشمال السوري، تطبيقاً لاتفاق أعلنت الإدارة الذاتية الكردية توصلها إليه مع دمشق، لصدّ هجوم واسع بدأته تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ نحو أسبوع.

أفكارك وتعليقاتك