بوتين يبحث مع نتنياهو المسائل الملحة في العلاقات الثنائية والوضع في سوريا – الكرملين

بوتين يبحث مع نتنياهو المسائل الملحة في العلاقات الثنائية والوضع في سوريا – الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2019ء) بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، اليوم الإثنين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المسائل الملحة على جدول الأعمال الثنائي، والوضع في سوريا.

وجاء في بيان الكرملين: "خلال محادثة هاتفية، هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعيد ميلاده السبعين​​​. ونوقشت بعض المسائل الملحة على جدول الأعمال الثنائي والوضع في سوريا".

هذا وأطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري عملية عسكرية تحت مسمى "نبع السلام" شمال شرقي سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" المصنف لديها ككيان إرهابي، وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا ودول أخرى)، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم.

(تستمر)

وكانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اتهمت الجيش التركي باستخدام "أسلحة محرمة دولياً كالفوسفور والنابالم الحارق" الأسبوع الماضي في مدينة رأس العين، التي سيطرت عليها القوات التركية.

أفكارك وتعليقاتك