أسانج يظهر خلال جلسة استماع في محكمة بلندن بشأن قضية تسليمه للولايات المتحدة

أسانج يظهر خلال جلسة استماع في محكمة بلندن بشأن قضية تسليمه للولايات المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2019ء) ظهر مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، اليوم الإثنين، خلال جلسة محكمة وستمنستر الجزائية في لندن، حيث يجري النظر في مسألة تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وبحسب مراسل "سبوتنيك" من قاعة المحكمة ، فقد ظهر أسانج، أمام المحكمة وهو يرتدي بدلة زرقاء داكنة، وتبدو على أسارير وجهه ملامح جيدة​​​. وبعد وصول أسانج، سأله القاضي ما إذا كان يمكنه تأكيد اسمه وتاريخ ميلاده. أجاب اسانج بصوت هادئ ، نعم.

هذا ويتم هذه المرة تنظيم جلسة الاستماع في قاعة يمكنها استيعاب المزيد من الحضور. وفي وقت سابق ذكر أن قاعة المحكمة، غاصة تماماً بالحضور، حيث جاء العديد من مؤيدي أسانج إلى قاعة المحكمة لدعمه. من بينهم رئيس بلدية لندن السابق كين ليفينغستون.

(تستمر)

هذا وستعقد الجلسة الفنية التالية في قضية تسليم أسانج ، اليوم الإثنين، في المحكمة الجزائية بحي ويستمنستر في لندن. الغرض من الجلسة هو تحديد جدول أعمال الجلسات المستقبلية. وفي 11 تشرين الأول/أكتوبر، قرر القاضي تنوير إكرام، أن يكون أسانج حاضراً شخصياً هذه المرة في جلسة الاستماع ، وليس عبر الفيديو من السجن، كما فعل من قبل بسبب، سوء الحالة الصحية، مثلما ذكر الدفاع.

واعتقل أسانج في لندن في 11 نيسان/ أبريل الماضي، وصدر ضده حكم بالسجن لمدة 50 أسبوعا بتهمة انتهاك شروط الإفراج بكفالة في عام 2012، حين طلب اللجوء إلى سفارة الإكوادور في لندن لتجنب ترحيله إلى السويد ومحاكمته على ذمة قضايا تتعلق بتحرشات جنسية، واحتمال ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وبعد اعتقال أسانج، طالبت واشنطن لندن بترحيله إليها. ومن المقرر أن تعقد جلسة استماع لاسانج، في 25 شباط/ فبراير 2020.

وحظي أسانج بشهرة واسعة بعد نشره عبر موقع "ويكيليكس" الذي أسسه، عدد ضخم من الوثائق السرية المسربة، بما في ذلك وبعض الوثائق التي تكشف إساءة استخدام السلطات، وارتكاب القوات الأميركية لجرائم حرب في أفغانستان والعراق وفي معتقل غوانتانمو.

أفكارك وتعليقاتك