الحكومة السودانية والجبهة الثورية توقعان إعلانا سياسيا لوقف الأعمال العدائية

الحكومة السودانية والجبهة الثورية توقعان إعلانا سياسيا لوقف الأعمال العدائية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2019ء) وقعت الحكومة السودانية الانتقالية، والجبهة الثورية، في عاصمة جنوب السودان جوبا، اتفاقية الإعلان السياسي، وإعلان المبادئ لوقف العدائيات.

وذكر المجلس السيادي الانتقالي في السودان، في بيان اليوم الاثنين، "وفدا الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية يوقعان على اتفاقية الإعلان السياسي وإعلان المبادئ  لوقف العدائيات، اليوم الاثنين، بالعاصمة جوبا"​​​.

وتتوسط دولة جنوب السودان، بين حكومة السودان الانتقالية والحركات المسلحة لتوصل لاتفاقية سلام شاملة في دافور ومناطق النيل الأزرق وجنوب كردفان المحاذية مع دولة جنوب السودان منذ مطلع أيلول/سبتمبر الماضي.

ويأمل السودانيون في أن يتحقق السلام الشامل في البلاد في دارفور ومناطق النيل الأزرق وجنوب كردفان لإنهاء حالة الحرب المستمرة زهاء 15 عاما الماضية.

(تستمر)

وكان وفدا الحكومة السودانية، والحركة الشعبية- شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، عقدا جلسة التفاوض الثانية أمس الأول السبت، في عاصمة جنوب السودان جوبا.

ويرأس وفد الخرطوم في الجلسة عضو مجلس السيادة الفريق الركن شمس الدين كباشى، بينما يرأس وفد الحركة الشعبية أمينها العام عمار امون".

وكانت أبرز بنود وثيقة الدستور الانتقالية التي وقعت بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير عقب عزل الرئيس السابق عمر البشير، هي تحقيق السلام الشامل في جميع أنحاء البلاد خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية الدستورية في 17 آب/أغسطس الماضي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك