ريتشارد تنغ لـ"وام": "فينتك أبوظبي" منصة عالمية لحلول التكنولوجيا المالية

ريتشارد تنغ لـ"وام": "فينتك أبوظبي" منصة عالمية لحلول التكنولوجيا المالية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 اكتوبر 2019ء) أكد ريتشارد تنغ الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي أن مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي" يعد منصة عالمية تجمع رواد الابتكار من أنحاء العالم لمناقشة حلول التكنولوجيا المالية بما يعزز مكانة أبوظبي بوابة إلى قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة.

وقال ريتشارد في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش أعمال اليوم الثاني لمهرجان "فينتك أبوظبي" 2019 .. إن الإمارات تعد وجهة رئيسية في المنطقة لتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في ظل إطلاق العديد من المبادرات الاستراتيجية التي أسهمت في تعزيز النمو الاستثماري المستمر.

وأضاف أن المبادرات تتمثل في إطلاق حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم لدعم التنمية الاقتصادية والقطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي إضافة إلى إصدار قانون لرفع رأس مال المصرف المركزي للإمارات إلى 20 مليار درهم وتكوين احتياطي عام يدعم استقرار النظام المالي والدرهم الإماراتي بينما يأتي الإعلان عن القانون الجديد للاستثمار الأجنبي المباشر بهدف تعزيز وتنمية البيئة الاستثمارية والترويج لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر للقطاعات ذات أولوية اقتصادية.

(تستمر)

وأوضح أن إصدار مرسوم بقانون اتحادي جديد لمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب أسهم في تعزيز استقرار وسلامة الأسواق المالية في الدولة إضافة إلى ذلك مساهمة استضافة الإمارات لمعرض اكسبو2020 دبي في دعم زيادة الإنفاق العام وجذب المزيد من الاستثمارات بما يعود بالنفع على المنطقة وقطاعات الأعمال محليا وعالميا.

وقال أن سوق أبوظبي العالمي نهج منذ انطلاقه على تحقيق العديد من الإنجازات منه إطلاق أول إطار عمل متكامل في المنطقة لمديري صناديق رأس المال المخاطر وأول نظام خاص لصناديق الاستثمار العقاري وأول بيئة تنظيمية في المنطقة لعمل شركات التكنولوجيا المالية الناشئة بالإضافة إلى أول إطار عمل لتنظيم تداول أنشطة الأصول المشفرة وإطلاق العديد من الأنظمة الأخرى لتلبية احتياجات مختلف قطاعات الأعمال في الدولة والمنطقة .ز مشيرا إلى أن السوق يواصل استقطاب كبريات الشركات المالية لمجتمعه الحيوي من خلال انضمام العديد من المؤسسات العالمية وشركات الاستثمار الدولية.

وجذبت الإمارات استثمارات أجنبية مباشرة العام الماضي بأكثر من 10.4 مليار دولار لتتصدر المرتبة الأولى عربيا مستحوذة على 36% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى الدول العربية والمرتبة الثانية على مستوى منطقة غرب آسيا مستحوذة على 33.4% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى هذه المنطقة وذلك وفقا لتقرير الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" لعام 2019.

أفكارك وتعليقاتك