بوتين يطلع الأسد على أحكام مذكرة روسيا وتركيا – بيسكوف

بوتين يطلع الأسد على أحكام مذكرة روسيا وتركيا – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 اكتوبر 2019ء) أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اطلع الرئيس السوري بشار الأسد هاتفيا على أحكام مذكرة التفاهم التي تم الاتفاق عليها بعد محادثاته مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وقال بيسكوف بهذا الصدد : " بمبادرة من الجانب الروسي، أجرى فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد"​​​.

(تستمر)

وأضاف بيسكوف " أن رئيس الدولة الروسية أبلغ نظيره السوري عن نتائج الاجتماع [الذي عقد مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان]، والذي استمر أكثر من ست ساعات، وأوجز الأحكام الرئيسية لمذكرة التفاهم، المتفق عليها في الاجتماع ".

وذكر السكرتير الصحفي أن الرئيس الروسي أكد أن المهمة الرئيسية في نهاية المطاف هي استعادة وحدة الأراضي السورية ومواصلة الجهود المشتركة على المسار السياسي بما في ذلك العمل في إطار اللجنة الدستورية.

كما وأشار بيسكوف إلى أن الأسد أعرب عن تأييده للقرارات التي اتخذت. قائلاً بهذا الصدد: " أعرب الرئيس الأسد عن شكره لفلاديمير بوتين، معربا عن دعمه الكامل لنتائج العمل، فضلا عن استعداد حرس الحدود السوريين مع الشرطة العسكرية الروسية للوصول إلى الحدود".

أفكارك وتعليقاتك