استقبال بعثة المبارزة للفتيات بالورود بعد إنجازها الكبير في الدورة الخليجية

استقبال بعثة المبارزة للفتيات بالورود بعد إنجازها الكبير في الدورة الخليجية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2019ء) حظيت بعثة منتخبنا الوطني للمبارزة للفتيات الفائزة ب11 ميدالية ملونة في الدورة السادسة الخليجية لرياضة المرأة والمقامة حاليا بالكويت باستقبال حافل لدى وصولها أمس إلى مطار الشارقة الدولي.

وكان في استقبال البعثة الدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي الامين العام لاتحاد الامارات للمبارزة، ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة المالية، ومحمد سعيد بن درويش مدير اللجنة الاوليمبية الوطنية، وحسن أحمد الرمثي مدير المراسم بالهيئة العامة للرياضة، وندى عسكر النقبي المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وابراهيم خالد مدير الاتحاد وأولياء أمور اللاعبات.

وكانت الورود في استقبال البطلات حيث ثمن كل الحضور الانجاز الرائع لبعثة منتخبنا الوطني بعد ان ظفرت فتيات الامارات بـ /11/ ميدالية ملونة تصدرن بها الترتيب العام للدول الخليجية المشاركة، واشتملت الميداليات على ثلاث ذهبيات واربع فضيات وأربع برونزيات .

(تستمر)

وتكونت البعثة من كل من العنود مبروك ، ولطيفة الحوسني ، وزينب الحوسني ، وشوق بلال ، وشهد خرام ، وزينب جعفر ، وعائشة عبيد ، ونوره البريكي ، ودانه شطاف ، وفاطمة الكعبي .. والمدربين شريف محمود مدرب المنتخب في سلاح الايبيه، واسامة عادل مدرب المنتخب لسلاح الفلوريه.

وكانت لطيفة الحوسني قد حصدت الميدالية الذهبية في مسابقة فردي سلاح الفلوريه ، كما حصدت مع زميلاتها في منتخب الفلوريه ، شهد خرام ، وفاطمة الكعبي ، ونوره البريكي الذهب أيضا، كما حصد منتخب سلاح الايبيه المكون من العنود السعدى ، دانه شطاف ، زينب الحوسني ، عائشة عبيد الميدالية الذهبية أيضا.

اما الميداليات الفضية فقد حصلت عليها كل من نورة البريكي في مسابقة فردي سلاح الفلوريه، والعنود مبروك في مسابقة فردي سلاح الايبيه، وشهد خرام في مسابقة فردي سلاح السابر، بالاضافة الى فضية منتخب سلاح السابر المكون من شهد خرام ، نوره البريكي ، شوق بلال ، العنود السعدي .. وفيما يخص الميداليات البرونزية الاربع فكانت من نصيب كل من شوق بلال ، نوره البريكي ، شهد خرام ، عائشة عبيد . وبذلك اعتلت فتيات الامارات قمة الترتيب العام لمسابقات المباروة بالدورة في انجاز جديد يحسب للعبة النبلاء.

وفي كلمتها للاعبات اكدت الدكتورة هدى المطروشي ان انجاز فتيات الامارات اثلج صدور جميع المهتمين بالرياضة بالدولة، وأهدت هذا الانجاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الامارات" الداعم الاول للفتاة الاماراتية بالدولة للوصول الى أعلى المستويات الرياضية والعلمية والثقافية والعملية.

واكدت المطروشي أن هذا الانجاز هو ثمرة جهود الجميع من لاعبات وأولياء أمورهن وأنديتهن ومجالس إدارة أنديتهن والمدربين ، وما كان ليتحقق إلا بفضل المتابعة الحثيثة من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي للمبارزة والذي يراهن دائما على الفتاة الاماراتية وقدرتها على تحقيق الانجازات ورفع علم الدولة في المحافل العالمية.

وقدمت المطروشي باسم اتحاد الامارات للمبارزة الشكر لكافة الشركاء الاستراتيجيين للاتحاد والداعمين له وفي مقدمتهم اللجنة الاوليمبية الوطنية، والهيئة العامة للرياضة . وأشادت بالانضباط السلوكي لبعثة المبارزة والعمل بروح الفريق الواحد وهو مما كان له الاثر الكبير في تحقيق هذا الانجاز.

ومن جانبها عبرت ندى عسكر النقبي المدير العام لمؤسسة الشارقة للمرأة عن سعادتها بإنجاز لاعباتنا، وامتدحت اولياء أمور الفتيات لدعمهم اللامحدود .. كما أثنت على جهود اتحاد الامارات للمبارزة برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي .. مؤكدة ان اتحاد الامارات للمبارزة يعتبر من أكثر الاتحادات الرياضية تعاونا مع الجميع مما يخلق بيئة رياضية ممتازة لصنع أبطال ونجوم الرياضة بالدولة .

ومن جانبه هنأ محمد غانم المنصوري عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة المالية منتخب الامارات على الانجاز الكبير الذي حققته فتيات الامارات.. مشيرا إلى أن هذا الانجاز يعد خطوة مهمة في طريق الانجازات القادمة ..موضحا ان هدف الاتحاد في المرحلة المقبلة هو المنافسة بقوة على الالقاب القارية والدولية لتكون المبارزة الاماراتية دوماً حاضرة بقوة على منصات التتويج .

ولم تخف العنود مبروك كابتن منتخبنا الوطني لسلاح الايبيه فرحتها بتحقيق ذهبية الفرق ومشاركتها في هذا الانجاز مع زميلاتها بالإضافة الى حصولها على الميدالية الفضية في مسابقة فردي الابيه ، حيث أكدت أن إنجاز البعثة هو هدية متواضعة من فتيات الامارات للمبارزة الى شعب الامارات واعدة بالمزيد من الالقاب لها ولمنتخب سلاح الابيه في المرحلة المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك