حاكم الشارقة يعتمد المخطط السكني لضاحية "الشنوف"

حاكم الشارقة يعتمد المخطط السكني لضاحية "الشنوف"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2019ء) اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم مخطط ضاحية " الشنوف " التي تعد أكبر ضاحية في الإمارة تضم 16 ألف قطعة سكنية موزعة على 28 حيا و تبلغ مساحة القطع السكنية الصافية 324 مليون قدم وكل حي يتفرع منه طرق رئيسية وفرعية وحديقة مركزية بالإضافة إلى 4 مساجد وبنى تحتية متكاملة.

وقال سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة إن الضاحية تقع شمال منطقة الزبير وعلى يسارها طريق الإمارات العابر ومن الجنوب الطريق الرابط ما بين مدينة الحمرية الى مدينة دبا الحصن ويمكن الولوج للضاحية عبر وصلتين الأولى عبر شارع الإمارات العابر والثانية عبر طريق الذيد.

(تستمر)

. لافتا الى أن لجنة تخصيص الأراضي ستبدأ من الأسبوع المقبل اعتماد المنح السكنية لمستحقيها من مواطني الإمارة حيث ستصلهم رسائل نصية لمراجعة الدائرة و استلام خرائط الأراضي المخصصة لهم.

وأوضح سعادته أن إختيار موقع الضاحية جاء بعد دراسات عدة أجرتها دائرة التخطيط والمساحة لأختيار أفضل وأنسب المواقع للتوسع السكني لإمارة الشارقة ضمن خطتها الإسكانية حتى العام 2042 التي تشمل كافة مدن الإمارة .. مثمنا دعم صاحب السمو حاكم الشارقة لكافة البرامج الإسكانية ممثلة في تخطيط المناطق السكنية أو إنشاء المجمعات السكنية بالتنسيق مع الدوائر المعنية المختصة .. كما ثمن دور المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي وجه الجهات الخدمية بالإمارة "هيئة الطرق و المواصلات وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وبلدية الشارقة ودائرة الإسكان" بأهمية التعاون لإنجاز هذا المخطط السكني.. والشكر موصول لهيئة الاحصاء والتنمية المجتمعية الذي كان لاحصاء 2015 الدور الأكبر لرصد النمو السكاني وصولا الى وضع الخطط المناسبة.

وأشار إلى أن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه بضرورة الأخذ في الإعتبار كافة احتياجات الأسرة والفرد لتلبية متطلباتهم حيث تتضمن الضاحية حديقة مركزية الى جانب حدائق أخرى موزعة على الأحياء الى جانب تخصيص المواقع للخدمات التعليمية والأمنية والدفاع المدني وشؤون البلدية والحضانات وكذلك الجمعيات التعاونية والخدمات التجارية.

ولفت الى أن أهم ما يميز ضاحية الشنوف هو تمتعها بهواء نقي وإرتفاع منسوب الأرض بها كما تعد أكبر تجمع لشجر الغاف حيث تم حصر هذه الأشجار المعمرة وتوج العمل بإنشاء محميتين طبيعيتين هما محمية " وادي القرحة " ومحمية " وادي الشنوف".

أفكارك وتعليقاتك