الأمم المتحدة تشيد باستمرار الشراكة ما بين السودان وجنوب السودان

الأمم المتحدة تشيد باستمرار الشراكة ما بين السودان وجنوب السودان

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 اكتوبر 2019ء) أشادت الأمانة العامة للأمم المتحدة باستمرار الشراكة ما بين السودان وجنوب السودان، رغم تداعيات التغيير والمرحلة الانتقالية التي يمر بها السودان خلال الآونة الأخيرة.

جاء ذلك في إحاطتين قدمهما كل من رئيس إدارة حفظ السلام في الأمم المتحدة، جان بيير لاكروا، والمبعوث الخاص لمنطقة القرن الأفريقي، بارفيه أونانغا-أنيانغا، لأعضاء مجلس الأمن اليوم حول التطورات المتعلقة بالعملية السياسية بين السودان وجنوب السودان، وتفويض قوة الأمم المتحدة المؤقتة في أبيي /يونيسفا/ والدعم المقدم لآلية الأمم المتحدة لمراقبة الحدود المشتركة.

و أشاد لاكروا باستمرار الشراكة ما بين البلدين .. مؤكدا على أن ذلك "يقدّم فرصة مميزة للمضي قدما في العملية السياسية بشأن القضايا المتعلقة بالحدود.

(تستمر)

" وتطرق لتبادل الزيارات واستضافة جوبا محادثات سلام بين الحكومة الانتقالية السودانية ومجموعات المعارضة المسلحة منذ منتصف الشهر الجاري، ولتوقيع الجانبين بتاريخ 21 أكتوبر اتفاقية سياسية شاملة لتجديد وقف إطلاق النار. وقال إن هذه التطورات أتت في وقت أنهى فيه وفد من مجلس الأمن الأسبوع الماضي جولة إلى المنطقة استمع فيها إلى كافة الأطراف.

وأكد على أن قادة الجانبين يرغبان في بدء فصل جديد من العلاقات .

أفكارك وتعليقاتك