اختتام بطولة "التسامح جراند سلام للجودو" بمباريات الوزن الثقيل غدا

اختتام بطولة "التسامح جراند سلام للجودو" بمباريات الوزن الثقيل غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 اكتوبر 2019ء) تختتم غدا منافسات بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي الكبرى للجودو في نسختها الحادية عشرة التي تعقد تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في دورها التمهيدي بإقامة مباريات الوزن الثقيل للرجال والسيدات تحت 90 كجرام وتحت 100 كجرام وفوق 100 كجرام .

ويشارك لأول مرة في بطولات الجائزة الكبرى للجودو التي تقام صباح الغد اللاعب الصاعد علي حسن الدرمكي "19سنة" .. فيما تشهد الفترة المسائية منافسات السيدات تحت 78 كجرام وفوق 78 كجرام.

وشهدت البطولة - التي تعقد تحت إشراف الاتحاد الدولي للجودو / IJF / وتستمر على مدار ثلاثة أيام في صالة / مبادلة أرينا/ بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي - مشاركة 552 لاعبا ولاعبة من 95 دولة من بينها 8 دول عربية حيث تعد ثاني أكبر بطولات الاتحاد الدولي للجودو بعد بطولة كأس العالم.

(تستمر)

وعبرت أمل حسن بوشلاخ أمينة صندوق الاتحاد الآسيوي للجودو عن سعادتها بالمستوى التنظيمي المبهر الذي تشهده بطولات الجراند سلام للجائزة الكبرى للجودو التي تستضيفها أبوظبي ضمن 5 مدن عالمية كبرى تحتضن ثاني أكبر بطولات الاتحاد الدولي للجودو.

وأشادت بجهود سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة الذي أحدث طفرة ونقلة في اللعبة مما ساهم في جعل مدينة أبو ظبي عاصمة للجودو في العالم كما ثمنت بالتواجد النسائي في البطولة مع مشاركة 231 لاعبة.

ويقوم سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة التسامح جراند سلام أبوظبي الكبرى للجودو غدا بغرس "شجرة الغاف" أمام مقر مجلس أبو ظبي الرياضي بمدينة زايد الرياضية وذلك تزامنا مع احتفالات الاتحاد الدولي للجودو بيوم الجودو العالمي "WJD" الذي يصادف 28 أكتوبر من كل عام.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك