نهيان بن مبارك يشهد انطلاق "مؤتمر المعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات"

نهيان بن مبارك يشهد انطلاق "مؤتمر المعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 اكتوبر 2019ء) شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح اليوم انطلاق أعمال "مؤتمر المعهد الملكي "بي سي إس" لتكنولوجيا المعلومات 2019" في دورته التاسعة التي عقدت تحت شعار "التسامح والإستدامة و تمكين المرأة".

وأكد معاليه أن دولة الإمارات أولت اهتماما كبيراً بتمكين المرأة انطلاقا من الإيمان بدورها الهام في المجتمع وفي تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في القطاعات كافة.

وقال إن شعار المؤتمر "التسامح والاستدامة وتمكين المرأة" يأتي مواكباً لاحتفاء الدولة بـ"عام التسامح" والقيم التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – لتعزيز التسامح في المجتمع وتمكين المرأة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مجتمعنا.

(تستمر)

وأضاف أن الرؤية المستنيرة لقيادة الدولة الرشيدة و سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية قادت المرأة الإماراتية إلى تحقيق العديد من الإنجازات بفضل ما حظيت به من دعم كبير في المجالات كافة.

وتقدم معاليه - في ختام كلمته - بالتهنئة إلى الطلبة المكرمين في المؤتمر من مختلف الجامعات والذين قدموا بحوثا متميزة عكست مهاراتهم وقدراتهم.

يشارك في المؤتمر عدد من المختصين لمناقشة أبرز تحديات استشراف مستقبل صناعة تقنية المعلومات، كالذكاء الإصطناعي، والتطبيقات الذكية ، والتعليم الإلكتروني وأمن المعلومات لإنشاء منصة رقمية آمنة للأطفال على الإنترنت إضافة إلى عرض عدد من المتحدثين لتجاربهم الموفقة في تمكين المرأة الإماراتية.

وتم تكريم الجهات الراعية والداعمة للمؤتمر والطلاب الفائزين في مسابقة البحوث العلمية وأصحاب الهمم، وذلك لتحفيز قدرات الشباب وتشجيعهم على بناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة والتنمية المستدامة .

وأكد المهندس عادل الكاف الهاشمي رئيس المؤتمر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات / وام /: "نحن نستمد الرؤية والدروس الملهمة من القيادة الرشيدة التي وضعت دولتنا في مقدمة العالم الرقمي الذكي، لتكون رائدة في التحول إلى الاقتصاد المعرفي والمنافسة في ريادة الأعمال، وذلك انطلاقا من حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه ، على النهوض بالوطن بسواعد أبنائه بالمعرفة والتمكين، وصولاً لرؤية الإمارات 2021، وتوافقاً مع إستراتيجية التنمية المستدامة 2030، وتحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 ".

من جهته أكد سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - في تصريح بهذه المناسبة - أن احتضان العاصمة أبوظبي لفعاليات "الملتقى السنوي للمعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات 2019 " يأتي تأكيدا للدور الرائد الذي تضطلع به أبوظبي على المستوى العالمي لتعزيز ريادتها وترسيخ مكانتها عاصمة عالمية للتسامح.

من جانبه لفت سعادة باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، إلى الأهمية التي يتمتع بها معهد "بي سي إس" والذي يُعتبر من المؤسسات المهنية العالمية الرائدة التي تسهم في إرساء شراكات بين المؤسسات التقنية في كل من المملكة المتحدة ودولة الإمارات ، لضمان التنوع الاقتصادي المعرفي.

ويقام على هامش المؤتمر معرض تشارك فيه العديد من شركات الكمبيوتر العالمية، والمؤسسات الوطنية والجامعات المحلية المتميزة، بالإضافة إلى عرض التطبيقات الذكية الفائزة.

وتسلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان من رئيس المعهد درعاً تذكارياً تقديراً لجهود معاليه ودوره البنّاء في دعم وتعزيز الابتكار وإنجازاته المتميزة لإستشراف المستقبل التقني.

أفكارك وتعليقاتك