"أبوظبي الرياضي" يطلق سلسلة سباقات "داش" المجتمعية 30 أكتوبر

"أبوظبي الرياضي" يطلق سلسلة سباقات "داش" المجتمعية 30 أكتوبر

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 اكتوبر 2019ء) ينظم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع " ضمان " و حلبة مرسى ياس و مركز أبوظبي للصحة العامة التابع لدائرة الصحة – أبوظبي و أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وشركة انترآكت سلسلة سباقات داش المجتمعية في 30 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر مجلس أبوظبي الرياضي بحضور حمد المحياس نائب الرئيس التنفيذي في "ضمان" وسيف النعيمي نائب الرئيس التنفيذي في حلبة مرسى ياس والدكتورة عائشة الظاهري رئيس قسم الارتقاء بالصحة في مركز أبوظبي للصحة العامة وفاطمة الحمادي من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

يأتي الإعلان عن سلسلة سباقات "داش" المجتمعية ضمن أجندة مجلس أبوظبي الرياضي وشركائه ليؤكد أهمية ممارسة الرياضة وجعلها اسلوباً للحياة ما يساعد في تقليص معدل الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة.

(تستمر)

و قال مبارك العامري مدير قطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي إنه سيتم تنظيم سباق داش للسيدات 30 أكتوبر الجاري ضمن سلسلة سباقات داش في أبوظبي والتي بدأت منذ عام 2016 بهدف تشجيع المجتمع على الممارسة الرياضية والعمل على رفع مستوى الوعي المجتمعي بالرياضة من أجل اتباع نمط حياة صحية يومية والمساهمة الفاعلة لتقليل الأمراض المزمنة.

و أشار إلى أن سباق داش للسيدات في أبوظبي يهدف إلى تمكين السيدات في الإمارات بشكل عام و أبوظبي خصوصا و تشجيعهن على ممارسة تمرينات اللياقة البدنية وسيكون بإمكان المشاركات إنشاء مجموعة مكونة من خمسة أشخاص في الفريق الواحد للدخول في سباق تتابع لمسافة 5 كم.

وأضاف : " يقام يوم 23 نوفمبر المقبل مهرجان داش الذي يستهدف السيدات والعائلات والشركات الحكومية والخاصة في أبوظبي ويتضمن العديد من الفعاليات المصاحبة التي تتيح لجميع أفراد العائلة قضاء أجمل الأوقات".

من جانبه أكد حمد المحياس أن "ضمان" تسعى جاهدة منذ تأسيسها عام 2006 لبناء مجتمع أكثر صحة وسعادة في الإمارات موضحا أن الهدف من المشاركة في الفعاليات المجتمعية التي تساعد في نشر التوعية بأهمية الرياضة ليس ربحيا بل يأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية وايمانا بأنه يمكن لكل شخص عيش اسلوب حياة صحي من الصغار والكبار.

و قالت الدكتورة عائشة الظاهري إن سباقات داش للسيدات في أبوظبي تتناغم مع الجهود المبذولة من جانب مركز أبوظبي للصحة العامة بهدف الحفاظ على صحة وعافية مجتمع أبوظبي ونشر الوعي بالصحة العامة ومبدأ الوقاية.

و عبر سيف النعيمي عن سعادته باستضافة فعالية داش للسيدات موضحا أن برامج الحلبة لاستضافة الفعاليات الرياضية والسباقات المجتمعية المختلفة كان لها الأثر الإيجابي الكبير في استقطاب أعداد كبيرة من المشاركين من مختلف أنحاء إمارة أبوظبي وكذلك باقي إمارات الدولة.

وأكدت فاطمة الحمادي أن سلسلة سباقات داش تتماشى مع رؤية جعل الرياضة عنصرا من عناصر الحياة اليومية للمرأة الإماراتية معربة عن سعادتها بالدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة النسائية من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك