"الزجاج القابضة " تستحوذ على 45 بالمائة من حصة سوق القطاع

"الزجاج القابضة " تستحوذ على 45 بالمائة من حصة سوق القطاع

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 اكتوبر 2019ء) أستحوذت شركة الزجاج القابضة "زجاج ذ. م. م." التابعة لدبي للاستثمار على حصة سوقية بنسبة 45 بالمائة مما ساعدها على تعزيز مكانتها وإعطاء زخم قوي لأعمال الزجاج المتنامية للمجموعة. وسجل أداء أعمال الزجاج نموًا في الإيرادات من 412 مليون درهم إلى 562 مليون درهم ما يعني تحقيق معدل نمو سنوي مركب بلغ 35.8 بالمائة على مدار الأعوام الخمسة الماضية.

وتقدم "زجاج ذ. م. م." حلولاً لمنتجات الزجاج عالية الجودة الموجهة لمجموعة واسعة من الصناعات بدءًا من أعمال الإنشاءات وصولاً إلى السيارات، من خلال خمس منشآت إنتاجية لشركات الزجاج، والتي تضم "شركة الإمارات للزجاج" و "لومي للزجاج" والشركة السعودية الأمريكية للزجاج و "إنسولير الإمارات" و "شركة الإمارات للزجاج المسطح".

(تستمر)

وتواصل الشركة توسعها الطموح في طاقاتها الإنتاجية عبر مختلف الشركات التابعة لها لتلبية احتياجات الشركات من أنواع الزجاج التي تستخدم في الأغراض المعمارية والزجاج المسطح.

وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال الرئيس التنفيذي -الصناعات في دبي للاستثمار ان "زجاج ذ. م. م." اعتمدت على استراتيجيات نمو مستدامة بهدف تسريع الطلب الكلي على الزجاج كبديل عالي الكفاءة للطاقة في قطاع البناء. ووفق التقارير الصادرة عن أوساط الصناعة فإن سوق الزجاج المسطح المستخدم على نطاق واسع في قطاع البناء يستعد لمرحلة من النمو القوي حيث من المحتمل أن يتجاوز حجم مبيعاته مستوى 130 مليار دولار بحلول العام 2024.

وتركز شركات الزجاج التابعة لشركة "زجاج ذ. م. م." على تلبية اللوائح التنظيمية المتغيرة ومعايير الأداء الصارمة في تصميم المباني إلى جانب الاستمرار في زيادة مجموعة منتجاتها.

وكانت شركة الإمارات للزجاج قد طرحت منتجات جديدة وتستهدف حصة سوقية قدرها 35 بالمائة مقارنة بالحصة التي سجلتها العام الماضي بنسبة 31 بالمائة.

أفكارك وتعليقاتك