إطلاق "رباط الخيل" أول مجلة أطفال متخصصة في الفروسية

إطلاق "رباط الخيل" أول مجلة أطفال متخصصة في الفروسية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 اكتوبر 2019ء) أطلق اتحاد الإمارات للفروسية والسباق أمس مجلة "رباط الخيل" أول مجلة متخصصة في رياضة الفروسية للأطفال في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد في مقره بأبوظبي للإعلان عن التجهيز والإعداد لانطلاقة الموسم الرياضي الجديد 2019 – 2020 في جميع رياضات الفروسية لجعله موسما استثنائيا.

وتأتي " رباط الخيل " بتقنية الواقع المعزز وهي التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية، والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفير معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له.

ويستطيع المستخدم التعامل مع المعلومات والأجسام الافتراضية في الواقع المعزز من خلال عدة أجهزه سواء أكانت محمولة كالهاتف الذكي أو من خلال الأجهزة التي يتم ارتداؤها كالنظارات، كمدخلات يتم التفاعل معها عبر تطبيق " Zappar "على الهواتف الذكية ، والمجلة من إنتاج شركة " سينما فيجن " و هي إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال الإعلام .

(تستمر)

كما تم خلال المؤتمر تكريم مجموعة من الإعلاميين و الصحفيين الذين ساهموا بشكل فعال في التغطية الكاملة لفعاليات الفروسية كافة داخل الدولة و خارجها.

وأعرب سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق عن سعادته وفخره بإطلاق المجلة هذا المشروع المهم الذي ينبع من الاهتمام بمستقبل رياضات الفرروسية، من خلال جذب المزيد من الفرسان الصغار لممارسة رياضة الآباء.

و أكد الريسي أن الإمارات تأتي دائما في المقدمة فيما يخص الإبتكار و الإبداع .. مشيرا إلى أن " رباط الخيل" أول مجلة متخصصة في رياضة الفروسية للأطفال و مدعومة بتقنية الواقع المعزز، ما سيسهم بشكل كبير في إقبال الجيل الجديد من الناشئين على اقتنائها.

و أضاف أن هذه المجلة ستوزع مجانا دعما للرياضة في جميع المنافذ المتاحة بالتنسيق بين الاتحاد والأندية والقرى الرياضية، لافتا إلى أن مثل هذه المشروعات وغيرها تأتي نتيجة الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

و بارك الريسي للحضور البداية الرسمية لموسم الفروسية من قدرة و تحمل و قفز و ترويض و سباقات سرعة، مشيرا إلى أن تقويم السباقات لهذا الموسم يشمل ما يقرب من 78 سباق قدرة و تحمل، بين دولية و محلية و تأهيلية ، وما يزيد عن 32 منافسة لقفز الحواجز منها 13 دولية وإقليمية، موجودة في أندية الدولة كافة المتوفر فيها ساحات للقفز ، و25 فعالية ترويض ومنافسات كاملة منها - ولأول مرة على أرض الإمارات - منافستان دوليتان للترويض ستقامان في نادي الفرسان للفروسية.

أفكارك وتعليقاتك