"عملية كيمبرلي" في الإمارات.. أول مكتب في العالم يحصل على شهادة الآيزو

"عملية كيمبرلي" في الإمارات.. أول مكتب في العالم يحصل على شهادة الآيزو

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 اكتوبر 2019ء) أعلن مكتب عملية كيمبرلي بدولة الإمارات - الجهة المسؤولة عن تنظيم دخول وخروج الماس الخام من وإلى الدولة - اليوم أنه حصل على شهادة الآيزو 9001 /ISO 9001/ لأنظمة إدارة الجودة من قبل "سجل لويدز لضمان الجودة" مما جعله أول مكتب لعملية كيمبرلي في العالم يحصل على شهادة ISO رسميا.

وحقق مكتب عملية كيمبرلي بالإمارات العربية المتحدة بنجاح المتطلبات الواسعة والصارمة لمعايير الآيزو المعترف بها دوليا التي تمكن المؤسسات من العمل بفعالية وتقديم الخدمات عالية الجودة.

وقال سعادة جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية " تمثل التجارة المرتبطة بالماس مكونا مهما للغاية في اقتصاد دولة الإمارات المتنوع ومن خلال موقعها الاستراتيجي على مفترق طرق العالم أصبحت الإمارات مركزا رائدا لتجارة الماس وتظهر علامات على استمرار النمو".

(تستمر)

وأضاف إن هذا الإعلان الإيجابي يسلط الضوء على الحكم الرشيد والبنية التحتية القوية التي تدعم تجارة الماس في هذا البلد .. مشيدا بفريق العمل في مكتب عملية كيمبرلي ومركز دبي للسلع المتعددة على هذا الإنجاز الأحدث.

ويتم تطبيق نظام عملية كيمبرلي لإصدار الشهادا/KPCS/ في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة التي فوضت بدورها "مركز دبي للسلع المتعددة" بإدارة نقطة الدخول والخروج الوحيدة للماس الخام في الدولة ويجب أن تمر جميع الشحنات من الماس الخام المصدرة والمستورد إلى الإمارات عبر المنشأة في برج الماس ودافزا وتخضع للتفتيش من قبل فريق من موظفي عملية كيمبرلي المعتمدين.

من جانبها قالت مريم الهاشمي مديرة مكتب منظمة عملية كيمبرلي في الإمارات ومديرة إدارة المعادن والأحجار الثمينة في مركز دبي للسلع المتعددة.. " يساهم هذا الإعلان في توضيح أن الهيكل المطبق لتنفيذ نظام عملية كيمبرلي لإصدار الشهادات في الإمارات العربية المتحدة هو على أعلى مستوى ممكن".

وأضافت " بصفة الدولة الرئيس الأسبق لعملية كيمبرلي تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل مع جميع الإدارات والحكومات والمجتمعات والهيئات التجارية ذات الصلة للحد من تدفق الماس الممول للصراعات وسيواصل مكتب عملية كيمبرلي في الدولة تعزيز عملياته في المستقبل والمساعدة في تحقيق تأثير إيجابي وطويل الأجل على تجارة الماس في الداخل والخارج".

وفي عام 2016 أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة العربية الأولى والوحيدة التي ترأس عملية كيمبرلي وعُين أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة رئيساً لعملية كيمبرلي بالنيابة عن الدولة وتتألف مبادرة عملية كيمبرلي من 55 عضوا يمثلون 82 دولة حول العالم ويدعمها مجلس الماس العالمي.

أفكارك وتعليقاتك