المنتدى الإسلامي يطلق إصدراته الجديدة في "الشارقة للكتاب"

المنتدى الإسلامي يطلق إصدراته الجديدة في "الشارقة للكتاب"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 اكتوبر 2019ء) يطلق المنتدى الإسلامي بالشارقة خلال مشاركته في النسخة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب إصدارات متنوعة من كتب العلوم الشرعية وبحوث الدراسات الثقافة الإسلامية.

ويتنافس المنتدى ضمن كوكبة الجهات الحكومية خلال هذا الحدث في تقديم إصدارات متنوعة تعكس فلسفة المؤسسة الثقافية وتبرز جهودها لتقديم محتوى تثقيفي علمي الهادف متسق مع التعاليم السمح والشريعة الغراء.

ويستهدف المنتدى من المشاركة تمثيل إمارة الشارقة ثقافياً وعكس جهودها الكبيرة في إشاعة الثقافة الإسلامية المجتمعية، حيث يفتح معرض الكتاب آفاقا خصبة في مجال تبادل الخبرات المعرفية والثقافية مع المختصين والأدباء والفكرين.

ويعرض المنتدى هذا العام سلسلة متنوعة من كتب الثقافة الإسلامية وعددا من إصدارات الأكاديمية الجديدة الخاصة بمناسبة الاحتفاء بتكريم الشارقة " عاصمة عالمية للكتاب 2019م " .

(تستمر)

وأشار الدكتور ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي إلى أن أيام المعرض تشكل فرصة لاجتماع المثقفين والأدباء والمفكرين بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والذي جعل من الشارقة عاصمة عالمية حقيقية لاحتضان العالم بثقافاته، وقبلة لإشاعة الثقافة الإسلامية بمفاهيمها الرصينة.

ولفت إلى أن المنتدى يقدم للباحثين في الثقافة الإسلامية ولطبة الداراسات الإسلامية ثلة من الكتب والإصدرات الخاصة لهذا العام في عدة موضوعات والتخصصات أبرزها منهاج الثقافة الإسلامية ومنهاج اللغة العربية إلى جانب سلسلة إصدرات المنتدى ضمن مشروع عمارة المساجد بالمجالس العلمية في علوم الفقه وأصوله وعلوم القرآن والسيرة النبوية الشريفة وغيرها من الدراسات العلمية والأكاديمية المحكمة في الثقافة الإسلامية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك