اليونان ترحب بتحسين العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا - وزير خارجية

(@FahadShabbir)

اليونان ترحب بتحسين العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا - وزير خارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 نوفمبر 2019ء) صرح وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تسعى دائمًا إلى تعزيز الحوار مع روسيا وتدعم مبادرات ترمي إلى تحسين العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا الاتحادية.

وقال نيكوس ديندياس، عشية زيارته لموسكو ومحادثاته مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "سيكون هذا أول لقاء لي مع السيد لافروف، ويسرني للغاية أن نتمكن من مناقشة القضايا التي تهمنا بالتفصيل​​​. تحتفظ اليونان وروسيا بأواصر صداقة وتعاون تاريخية. نرغب في بلدنا باستمرار بتعزيز علاقات التعاون الجيدة مع الجانب الروسي على أساس الاحترام المتبادل والمساواة".

مشيراً إلى أن اليونان كانت دائمًا تجري حوارًا مع روسيا، حتى في الأوقات الصعبة للعلاقات مع الغرب، وعلى سبيل المثال، في السنوات الأخيرة.

(تستمر)

ورداً على سؤال حول العقوبات ، أشار الوزير ديندياس إلى أن اليونان، كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي، ملزمة بالقرارات التي اتخذت في إطاره وبتطبيق العقوبات ضد روسيا، مضيفاً بأن اليونان إحدى تلك الدول التي عانت أكثر من غيرها من قيام روسيا بإدراج المنتجات الزراعية في ردها على العقوبات الأوروبية".

ووفقا له ، تعتقد اليونان أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يحافظ على علاقات جيدة وقنوات اتصال مفتوحة مع روسيا.

وقال بهذا الصدد: "يرى بلدنا أن روسيا جزء لا يتجزأ من بنية الأمن الأوروبي، ويسعى إلى تقديم مساهمة إيجابية في الحوار مع روسيا. نحن ندعم المبادرات الرامية إلى تحسين العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، مع التشديد على الحاجة إلى التنفيذ الكامل للقانون الدولي".

ويذكر في هذا السياق، أن المباحثات بين وزيري الخارجية، الروسي واليوناني، ستعقد يوم 6 تشرين الثاني/ نوفمبر.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك