أوفيد يدعم قطاع الطاقة المتجددة في نيبال بـ 13 مليون دولار

أوفيد يدعم قطاع الطاقة المتجددة في نيبال بـ 13 مليون دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 نوفمبر 2019ء) وافق صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" على المساهمة بأكثر من 13 مليون دولار في حزمة مساعدات بقيمة 453 مليون دولار لتشييد محطة الطاقة الكهرومائية الرئيسية الجديدة في جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية.

وقال الصندوق- في بيان رسمي صدر عن مقره في العاصمة النمساوية فيينا - إن محطة الطاقة الجديدة تبلغ قوتها 216 ميجاوات وتقع على نهر "تريشولي" على بعد 70 كم شمال العاصمة "كاتماندو".

(تستمر)

وأوضح أن المحطة ستوفر المزيد من إمدادات الكهرباء في نيبال بمقدار الثلث مقارنة بمستوياتها الحالية، وتؤمن الطاقة النظيفة لنحو تسعة ملايين شخص، واعتبر البيان أن هيكل تمويل المشروع والتعريفات التنافسية نموذجا لمشاريع الطاقة الكهرومائية المستقبلية في نيبال.

من جهته أعرب طارق نصار، مساعد مدير عام الصندوق لشؤون القطاع الخاص والتمويل التجاري، عن سعادته بالمساهمة في تمويل المشروع، الذي يجمع أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في نيبال.

وقال "نحن سعداء بدعم مشروع تطوير الطاقة المتجددة ذات الأهمية الوطنية الاستراتيجية" .. موضحا أن المحطة والبنية التحتية المرتبطة بها ستزيد من حجم الطاقة المحلية في نيبال.

أفكارك وتعليقاتك