اختتام المؤتمر العام ال18 لـ"اليونيدو" باعتماد "إعلان أبوظبي"

اختتام المؤتمر العام ال18 لـ"اليونيدو" باعتماد "إعلان أبوظبي"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 نوفمبر 2019ء) اختتم المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية /اليونيدو/ اليوم فعالياته التي استضافتها أبوظبي منذو الثالث نوفمبر الجاري في فندق قصر الإمارات تحت شعار "الصناعة 2030 – لنبتكر ونتواصل ونبني مستقبل أفضل".

وقد اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" خلال المؤتمر العام الثامن عشر للمنظمة "إعلان أبوظبي" وثيقة رسمية لها والذي يدعو إلى إطلاق أول تحالف عالمي للقطاع الخاص من أجل بناء الازدهار العالمي لتسطر الإمارات بذلك إنجازا تاريخيا جديدا يضاف إلى سجلها الحافل على الساحة الدولية.

ودعا "إعلان أبوظبي" إلى إطلاق أول تحالف عالمي من نوعه للقطاع الخاص من أجل بناء القدرات الصناعية في الدول النامية والأقل نموا وتمكين المرأة والشباب في القطاع الصناعي والحد من الآثار السلبية للنشاط الصناعي على البيئة وتحقيق الازدهار العالمي.

(تستمر)

وجاء "إعلان أبوظبي" ليعكس نموذج دولة الإمارات الفريد في بناء الازدهار عبر الشراكة الوثيقة بين القطاعين العام والخاص، مستفيدة من التطور السريع والتقدم الكبير الذي حققه القطاع الصناعي في الدولة. كما يجسد "إعلان أبوظبي" ثقة الدولة بالتحالفات العالمية لتحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة حول العالم.

ويهدف الإعلان الذي يحمل اسم العاصمة أبوظبي، لوضع خارطة طريق لخلق تحالف عالمي بين القطاع الخاص وتوحيدها للعمل وفق رؤية مشتركة تهدف للارتقاء بالقطاع الصناعي وجعله أكثر شمولية واستدامة. ويحث الإعلان التاريخي القطاع الخاص لتبني سياسات تنافسية بناءة هدفها الارتقاء بحياة المجتمعات الانسانية وتحقيق الازدهار العالمي.

وسيسهم الإعلان في تكريس التزام الشركات الخاصة العالمية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتكريس ثقافة تؤكد على ضرورة خلق قيمة اجتماعية لأنشطة الشركات العالمية.

وكان معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة،قد تولى رئاسة المؤتمر العام بحضور فخامة أندريه راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر، وفخامة السيد محمدو يسوفو، رئيس جمهورية النيجر، ومعالي السيد جوثام نابات نوكا، نائب رئيس وزراء فانواتو.

ووصف فخامة أندريه راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر، دولة الإمارات بأنها رمز للتحول والتحديث وبانها إحدى أبرز الوجهات حول العالم مشيدا بنجاح جهود دولة الإمارات في تعظيم الفرص الصناعية والاقتصادية معتبرا الامارات رمزا للحداثة ومثالا يحتذى به من باقي دول العالم في أن كافة الأهداف قابلة للتحقيق إذا ما امتلك أصحابها التصميم، والرؤية الطموحة وبذلوا الجهد الكافي لتحقيقها.

يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها المؤتمر العام لمنظمة /اليونيدو/ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمرة الرابعة خارج مقر المنظمة في فيينا، حيث شهد المؤتمر مشاركة عدد من رؤساء الدول والوزراء وكبار ممثلي منظمات الأمم المتحدة وكبار قادة القطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية حيث شهد المؤتمر العام مشاركة 1700 ممثل عن الدول الأعضاء، بما في ذلك رؤساء ووزراء ومسؤولون رفيعو المستوى، بينهم 580 دبلوماسيًا ومسؤولًا من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى كبار ممثلي اليونيدو ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى، وقادة القطاع الخاص والمجتمع المدني وممثلي الأوساط الأكاديمية.

أفكارك وتعليقاتك