عودة صبي إلى إيطاليا بعد مكوثه أربع سنوات مع أمه المتشددة في سوريا

عودة صبي إلى إيطاليا بعد مكوثه أربع سنوات مع أمه المتشددة في سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 نوفمبر 2019ء) أعلنت الشرطة الإيطالية، اليوم الجمعة، عن نقل طائرة تابعة لشركة طيران "أليتاليا"، صباح اليوم، من بيروت صبيا ألبانياً في الـ 11 من عمره، عُثر عليه في مخيم للاجئين السوريين، إلى مطار فيوميتشينو في روما.

وذكر أنه في كانون الأول/ديسمبر 2014، تم نقل الفتى واسمه ألفين بيريشا، إلى سوريا من قبل والدته، التي أصبحت إسلامية متطرفة وقررت الانضمام إلى المتشددين، وقتلت في وقت لاحق أثناء صدام مسلح، نتيجة لانفجار، على ما يبدو، في وقت كان والد الطفل، الذي بقي في إيطاليا، كل هذه المدة يبحث عن ولده​​​.

(تستمر)

وتم العثور على الصبي في مخيم "الهول" للاجئين، بعد سرد قصته على شاشة التلفزيون الإيطالي، ولإثبات هويته، استفادت الشرطة من شهادة والده الذي ذكر ملامح خاصة تتعلق بأذن ابنه اليمنى.

وكانت عملية نقل الصبي إلى وطنه صعبة بسبب كون الأب وابنه من مواطني ألبانيا، وهذا هو سبب انضمام السلطات الألبانية إلى هذه العملية. وعقب أنباء العثور على الصبي، دعا العديد من السياسيين الإيطاليين إلى منح الجنسية الإيطالية لهذا الطفل.

وفي صباح اليوم الجمعة، نزل ألفين بيريشا، من الطائرة، برفقة رجال شرطة إيطاليين، في حين كان والده وشقيقته في استقباله على أرض المطار.

أفكارك وتعليقاتك