سوريا والصفقة الإيرانية وأوكرانيا محور محادثات لافروف ولودريان يوم 12 نوفمبر – زاخاروفا

سوريا والصفقة الإيرانية وأوكرانيا محور محادثات لافروف ولودريان يوم 12 نوفمبر – زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 نوفمبر 2019ء) أعلنت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف، سيبحث في باريس يومي 11-12 تشرين الثاني / نوفمبر، مع نظيره الفرنسي، مسائل تهم الطرفين.

وقالت زاخاروفا في إحاطة إعلامية: "سيزور وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يومي 11-12 تشرين الثاني / نوفمبر، فرنسا حيث سيشارك في منتدى السلام الثاني بباريس، ويتعرف أيضا على المشاريع الروسية المقدمة هناك"​​​.

وأضافت بأنه " على هامش المنتدى، سيلتقي وزير الخارجية الروسي بوزير الشؤون الخارجية الفرنسية"، مشيرة إلى أنه سيبحث خلال اللقاء قضايا التعاون الثنائي والقضايا الدولية الرئيسية، بما في ذلك والوضع في إطار الاستقرار الاستراتيجي، والأمن الأوروبي، والوضع في سوريا، والحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني وأوكرانيا.

(تستمر)

هذا وتأتي زيارة وزير الخارجية الروسي بعد تصريحات للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في وقت سابق في مقابلة مع مجلة "ذا إيكونوميست"، تحدث فيها عن سيناريوهات تطور روسيا، ووصف فيها أن اعتبار روسيا "العدو الأساسي" لحلف "الناتو" بعد حل حلف وارسو، أمر غير معقول.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، بأن تصريحات ماكرون حول روسيا إيجابية وبعيدة عن السطحية والروسوفوبيا.

وصرح ماكرون أيضا،ً بأنه يرى ثلاثة سيناريوهات لتطور روسيا: القدرة على استعادة مكانة دولة عظمى، والاعتماد فقط على قواتها، والانتقال إلى "النموذج الأوروبي الآسيوي" وإيجاد مخطط جديد متوازن للعلاقات مع أوروبا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك