لم يتدخل أحد من الدول التي عملت لإطلاق أعمال اللجنة الدستورية السورية في أعمالها - البحرة

لم يتدخل أحد من الدول التي عملت لإطلاق أعمال اللجنة الدستورية السورية في أعمالها - البحرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 نوفمبر 2019ء) أعلن الرئيس المشترك للجنة الدستورية من جانب المعارضة السورية، هادي البحرة، اليوم الجمعة، أن جميع الدول التي سعت إلى عقد أعمال اللجنة الدستورية لم تتدخل في أعمالها.

وقال البحرة خلال مؤتمر صحفي: "لا يوجد وصفات جاهزة، ولا توجد إملاءات من الآخرين، ولا يمكن للدستور السوري أن يخط إلا بأيد سورية، وجميع الدول التي سعت إلى عقد أعمال اللجنة الدستورية لم تتدخل بأعمالها"​​​.

وأضاف البحرة: "الدستور سيطوي صفحة مليئة بالآلام والتضحيات، ونتطلع إلى دستور يعيد النازحين والمهجرين من لبنان وتركيا والأردن، إلى وطن يحقق مواطنة متساوية في الحقوق والواجبات".

وردا على سؤال حول عدم إدانة الاحتلال التركي، أجاب البحرة: " بعض السوريين، الجيش الوطني، العشائر، يعتبر إيران عدوا، وأنها قتلت الكثير من السوريين، وأن هذا التدخل ضروري للحل السياسي".

(تستمر)

وتحدث البحرة كذلك بشأن سؤال تناول جعل سوريا دولة علمانية قائلا: " لم يبحث موضوع العلمانية خلال اللجنة. هناك ناشطون ضمن المجتمع المدني، أدلوا بآراء فقط ".

يشار إلى أن اللجنة الدستورية السورية، مكونة من 150 عضوا، مقسمة بالتساوي على ثلاث مجموعات من 50 عضوا لكل من الحكومة والمعارضة وممثلي المجتمع المدني، وأنها بدأت اجتماعاتها في 30 تشرين الأول/أكتوبر بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

أفكارك وتعليقاتك