الجزيرة وبني ياس يكملان عقد فرق بطولة لا ليجا بروميس تحت 12 سنة

الجزيرة وبني ياس يكملان عقد فرق بطولة لا ليجا بروميس تحت 12 سنة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 نوفمبر 2019ء) تأهل فريقا الجزيرة وبني ياس للمشاركة في بطولة لا ليجا بروميس تحت 12 سنة المقرر إقامتها في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين خلال الفترة من 27 حتى 29 ديسمبر القادم بعد فوزهما في البطولة الرباعية التي جمعت الوحدة والظفرة أيضا والتي شهدتها الملاعب الفرعية بمدينة زايد الرياضية.

واكتمل عدد الفرق المشاركة في بطولة لا ليجا بروميس تحت 12 سنة ليصل مجموع الفرق المشاركة 16 فريقا هي العين المستضيف والجزيرة وبني ياس من "الإمارات"، وبرشلونة واتليتكو مدريد واسبانيول وريال مدريد وريال بيتيس واشبيلية وفالنسيا وفياريال من "اسبانيا" ويوفنتوس وانتر ميلان من "إيطاليا"، وبروسيا دورتموند من "ألمانيا"،وباريس سان جيرمان من "فرنسا"، وبنفيكا من "البرتغال".

(تستمر)

وتقام مباريات النسخة الـ24 من البطولة العالمية على الملعب الرئيسي لاستاد هزاع بن زايد بواقع 7 لاعبين لكل فريق في ملعب تبلغ أبعاده 60 في 40 مترا.

وتنطلق المباراة الافتتاحية يوم 27 ديسمبر بين فريقي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً ريال بيتيس الإسباني والعين الإماراتي فيما تضم المجموعة الثانية فرق اتليتكو مدريد واشبيلية وانتر ميلان وبني ياس، والمجموعة الثالثة اسبانيول وفالنسيا وبروسيا دورتموند وبنفيكا، أما المجموعة الرابعة فتضم ريال مدريد وفياريال وباريس سان جيرمان والجزيرة.

ويبلغ توقيت الشوط الواحد 12 دقيقة في الدور الأول من البطولة، فيما يزيد التوقيت في مباريات النصف النهائي إلى 20 دقيقة لكل شوط، وفي مباريات الربع النهائي والنهائي تبلغ مدة الشوط الواحد 12 دقيقة.

وأكد طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي أن البطولة تأتي ضمن مساعي مجلس أبوظبي الرياضي الهادفة للارتقاء بقاعدة فرق المراحل العمرية بأندية أبوظبي وذلك بالاحتكاك مع التجارب الاحترافية المتقدمة ومجموعة من المدارس الكروية العالمية.

وأعرب عن أمله بأن تكون مشاركة فرق العين والجزيرة وبني ياس بالشكل المطلوب، للاستفادة من الاحتكاك مع أقرانهم من لاعبي الأندية الأشهر في العالم، حيث تهدف البطولة لاستدامة خطط الشراكة والاطلاع على التجارب الكروية المتقدمة بهدف الارتقاء بعمل أكاديميات كرة القدم في أندية أبوظبي على كافة المستويات الفنية والإدارية.

أفكارك وتعليقاتك