افتتاح الندوة الدولية لتجربة المريض في أبوظبي

افتتاح الندوة الدولية لتجربة المريض في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 نوفمبر 2019ء) افتتحت اليوم النسخة الثانية من الندوة الدولية لتجربة المريض التي تنظمها بي آي آي ويرلد، برعاية وزارة الصحة والوقاية الإماراتية ودائرة صحة أبوظبي وحضرها أكثر من 300 مشارك في فندق دوست ثاني أبو ظبي بعنوان: "إحياء الرحمة والابتكار في قلب الرعاية الصحية 4.0".

تجمع الندوة التي تستمر يومين قادة الرعاية الصحية إقليميا ودوليا من دائرة صحة أبو ظبي ووزارة الصحة والوقاية وعيادة كليفلاند كلينيك والمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية ومجموعة مستشفيات أبولو وجون هوبكينز أرامكو للرعاية الصحية ومركز الملك حسين للسرطان ومستشفى أمانة الطبية والتأهيلية ومركز الأناضول الطبي والخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا وغيرهم، وشارك كل منهم نماذجهم التحولية لتحسين الجودة وخفض التكلفة وتعزيز تجربة المرضى ومقدمو الرعاية.

(تستمر)

وقال الدكتور خالد أنور استشاري العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في أمانة للرعاية الصحية والرئيس المشارك للمؤتمر، في كلمته الافتتاحية ان كل مريض يستحق فرصة ليعيش أفضل حياة ممكنة، وذلك يعني أن نضع في اعتبارنا العائلة والثقافة والدين والرعاية عالية المستوى لإيجاد أفضل بيئة للتأهيل والشفاء، ويعني أيضا أن يتوفر للمرضى رعاية حقيقية متكاملة ومستمرة: حيث لا تعتمد على خدمات المستشفيات والعيادات فقط، بل أيضا نطاق واسع من الخدمات بعد الأمراض الحادة مثل الرعاية طويلة الأمد وتأهيل المرضى الداخليين والرعاية الصحية المنزلية المتخصصة.

و أشار الدكتور مادو ساسيدار، رئيس الخدمات الطبية واستشاري الأمراض الرئوية بمعهد الرعاية الحرجة في كليفلاند كلينك أبوظبي، خلال إلقائه الكلمة الرئيسة بعنوان "استعادة الإنسانية في العصر الرقمي للرعاية الصحية" الى انه مع تطور الذكاء الاصطناعي والروبوت والرعاية الصحية عن بعد وفي سباقنا لرقمنة جميع جوانب الرعاية الصحية، نحتاج أن نحافظ على اللمسة الإنسانية التي تضمن أفضل رعاية لمرضانا ...وينبغي أن ندرك أن تقديم الرعاية فن والحلول الرقمية لا تغني عن اللمسة الإنسانية، لكن يجب توظيفها لتحسين العلاقة بين المرضى ومقدمو الرعاية .

و تناولت اللجنة المتميزة لتجربة المريض بالندوة موضوع "الرعاية الصحية المعتمدة على القيمة – عبور التيار واللحاق بركب التميز" بإدارة دكتورة سمر اللحام، وسلطت الضوء على ما يقدره المرضى الآن وما سيقدرونه مستقبلا.

و صرحت الدكتورة أسماء المناعي مديرة جودة الرعاية الصحية في دائرة صحة أبو ظبي ان إحدى الأولويات الاستراتيجية لدائرة صحة أبو ظبي هي تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة وأن تصبح الخيار المفضل للسياحة الطبية التي توفر تجربة رفيعة المستوى للمرضى ورعاية استثنائية ذات جودة عالية.

و أشارت الدكتورة المناعي في تصريح لوكالة أنباء الامارات /وام/ الى أن دائرة الصحة تستعرض من خلال مشاركتها في الندوة نتائج دراسة استبيان رضى المرضى الذي قامت به الدائرة على مدى سنوات و أيضا مبادرة الدائرة لتعزيز و تحسين تجربة المرضى بالاضافة الى عرض مبادرات أخرى عن كيفية تسخير التكنولوجيا لتحسين تجربة المريض .

أفكارك وتعليقاتك