" معهد الشارقة للتراث " يشارك في معرض الكويت للكتاب

" معهد الشارقة للتراث " يشارك في معرض الكويت للكتاب

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 نوفمبر 2019ء) يشارك معهد الشارقة للتراث في معرض الكويت الدولي الرابع والأربعين للكتاب الذي يقام في الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر الجاري .

وأكد سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس المعهد في عرض قدمه خلال المعرض بعنوان "معهد الشارقة للتراث واقع مشرق ومستقبل واعد" بالتعاون مع مشروع المثقفين التطوعي أهمية الحفاظ على التراث العربي و الخليجي عبر توثيقه و البحث فيه بشكل علمي ومنهجي حيث يعمل معهد الشارقة للتراث على إيجاد قاعدة بيانات دولية في مجال الفنون الشعبية يتم فيها تسجيل بعض الفنون المختارة وعمل ألبومات لها وللآلات الموسيقية المستخدمة فيها والتركيز على مدى تقاربها لأن في ذلك دلالة على أن التراث يشكل عامل تقارب بين الشعوب .

(تستمر)

وقال إن الثقافة تجعلنا أكثر قربا .. وإن هناك الكثير من الأشياء المشتركة " وأضاف :" نشكر الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة الشارقة للتراث والذي كان عاملا رئيسيا في نجاح المعهد والنهوض بأنشطته".

و أضاف المسلم :" نحرص على دعم الأسر المنتجة للأشياء التراثية و منتجاتها عبر شراء هذه المنتجات أو فتح أسواق لها و صرف رواتب للمنتجين والعاملين في بعض الحرف التراثية إضافة إلى أن هناك تعاونا كبيرا و تنسيقا مع العديد من الجامعات و مراكز الأبحاث في هذا المجال" .. منوها إلى أن هناك نحو 560 موظفا في المركز موزعون على الإدارات المختلفة و يحملون شهادات عليا في معظم الاختصاصات المرتبطة بالتراث مثل الفنون والآداب والتاريخ وغيرها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك